هونغ كونغ..500 شرطي يداهمون مقر صحيفة مؤيدة للديموقراطية

أخبار دولية كتب في 17 يونيو، 2021 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

شارك حوالي 500 عنصر من شرطة هونغ كونغ الخميس 17 يونيو 2021، في مداهمة مقر صحيفة “آبل ديلي” المؤيدة للديموقراطية، واعتقال خمسة مسؤولين فيها، بينهم رئيس تحريرها في عملية دهم هي الثانية خلال أقل من عام لقاعة تحرير هذه الصحيفة اليومية المستهدفة من قبل السلطات.

وتشكل هذه الاعتقالات باسم قانون الأمن القومي الصارم، الضربة الأخيرة ضد صحيفة قطب الإعلام جيمي لاي المسجون حاليا لمشاركته في بعض التظاهرات المؤيدة للديموقراطية في 2019.

وشارك أكثر من 500 شرطي في ساعة مبكرة من صباح الخميس، في عملية الدهم المرتبطة، حسب الشرطة، بمقالات نشرتها الصحيفة “تدعو إلى فرض عقوبات” على هونغ كونغ والقادة الصينيين. وقالت الشرطة في بيان إنّ المسؤولين الخمسة أوقفوا بشبهة “التواطؤ مع دولة أجنبية أو مع عناصر خارجية بهدف تعريض الأمن القومي للخطر”.

وأكّد كبير مفوضي الشرطة ستيف لي أنهم “جميعا مسؤولون في +آبل ديلي+، لذلك يعرفون جيدا النشاطات اليومية للمؤسسة”، موضحا أنهم “مسؤولون عن المضمون والأسلوب والقواعد في مجال نقل ألأنباء”.

وأعلنت الشرطة أيضا أنه تم تجميد أصول بقيمة 18 مليون دولار هونغ كونغ (مليونا يورو) لصحيفة “آبل ديلي” المؤيدة للديموقراطية بموجب قانون الأمن القومي الصارم الذي فرضته بكين في 2020. وقال ستيف لي للصحافيين “تم تجميد أصول ثلاث شركات هي +آبل ديلي ليمتد+ و+آبل ديلي برينتينغ ليمتد+ و+آبل ديلي انتيليكت ليمتد+ بلغ مجموعها 18 مليون دولار” محلي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع