هولندا تستعين بالذكاء الاصطناعي لمعالجة المرضى

أخبار دولية كتب في 29 أغسطس، 2022 - 10:35 تابعوا عبر على Aabbir
هولندا
عبّر ـ ولد بن موح

سيصبح المستشفى الجامعي بعاصمة هولندا أمستردام “يو إم سي” أول مستشفى في العالم يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأطباء على اتخاذ القرارات في وحدة العناية المركزة.

وسيعمل الكمبيوتر على تحليل مجموعة كبيرة من البيانات الطبية الخاصة بك، وفي النهاية سيقدم المشورة للطبيب بشأن ما إذا كان ينبغي نقلك إلى وحدة العناية المركزة أم لا. بالإضافة إلى ذلك، سيكون الذكاء الإصطناعي بمثابة رأي ثانٍ فقط، في حين أن القرار النهائي سيتخذه الطبيب المسؤول.

قال باتريك ثورال، الطبيب المتخصص في وحدة العناية المركزة بمستشفى أمستردام الجامعي: “نحن نعتبر البيانات التي يقدمها الذكاء الإصطناعي رأيًا ثانيًا فحسب. ومن خلال استغلال البرنامج في الممارسة العملية وتوثيق التجارب، نأمل في تحسين تجربة المرضى وتسهيل الخدمة على مقدمي الرعاية الصحية”.

كما أوضح باتريك أن التقنية تساعد بشكل كبير في تحديد الوقت المناسب لمغادرة المريض لوحدة العناية المركزة. لأنه في حال ما تم تسريح المريض إلى جناح التمريض في وقت مبكر جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور حالته الصحية، وإذا بقي في وحدة العناية المركزة لفترة طويلة، فمن المحتمل أن يصاب المريض بالإحباط، بالإضافة إلى أنها باهظة الثمن أيضًا.

عبّر-متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع