هولندا تبشّر المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول أراضيها

الأولى كتب في 25 فبراير، 2023 - 19:32 تابعوا عبر على Aabbir
هولندا
عبّر

حملت الزيارة الأخيرة لكاتب الدولة في العدل والأمن المكلف باللجوء والهجرة بـ هولندا، إريك فان دير بورغ، إلى المملكة أخبارا سارة للمغاربة الراغبين في الهجرة أو السفر إلى هولندا.

وأكد فان دير بورغ خلال زيارته للمغرب التي تأتي في وقت تعيش فيه العلاقات بين الرباط وأمستردام تطورا ملحوظا بعد أزمات دبلوماسية سابقة، (أكد) أن بلاده ستسهل على المغاربة إجراءات الحصول على التأشيرة الهولندية.

فان دير بورغ، وفي لقائه بوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أكد على أهمية العلاقات مع المغرب بالنسبة لهولندا، معتبرا لقاءه أن لقاءه بوزير الداخلية المغربي بمثابة علامة فارقة في العلاقات القوية بين الرباط وأمستردام.

ووقعت هولندا والمغرب على خطة عمل ثنائية تم على إثرها إعادة 125 طالب لجوء مغربي من هولندا، حيث كشفت وسائل إعلام هولندية أن 83 مغربياً عادوا إلى المغرب و 42 تم ترحيلهم قسرا، وسلم المغرب تصريحا إلى ستة وعشرين منهم.

وكان الوزير الهولندي المكلف بالهجرة في الأراضي المنخفضة، إيريك فان دير بورغ، قد حظي باستقبال من طرف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يوم الثلاثاء الماضي بالرباط.

ونوه الوزيرين خلال المحادثات، بالدينامية القوية التي يشهدها التعاون بين المغرب وهولندا، وخاصة في مجال الهجرة، وفق ما ذكره بلاغ لوزارة الداخلية.

كما أشاد الطرفان بإطلاق المجموعة المختلطة والدائمة المتعلقة بقضية الهجرة في يونيو 2022، وكذا انعقاد مختلف اللجان الموضوعاتية التي مكنت من تحقيق تقدم نوعي ومنسق حول كافة أبعاد إشكالية الهجرة.

عبّر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع