هولندا..المؤبد لمغربي قتل معارضا إيرانيا

الأولى كتب في 25 يوليو، 2019 - 08:20 تابعوا عبر على Aabbir
هولندا
عبّر

 

عبّر ـ مواقع

 

 

أدانت محكمة الجنايات في العاصمة الهولندية أمستردام، أخيرا زعيم عصابة مغربيا يدعى (ن.ف) بتهمة الوقوف وراء قتل معارض إيراني، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة.

 

 

وحكمت المحكمة ذاتها على شخصين آخرين متورطين بتصفية المعارض الإيراني سنة 2015، بإيعاز من المخابرات الإيرانية وحزب الله اللبناني، وحكمت عليهما بـ 20 و25 سنة سجنا نافذا.

 

 

ويتهم هؤلاء بالوقوف وراء عملية اغتيال المعارض الإيراني محمد رضا كولاهي سنة 2015، رميا بالرصاص، والمحكوم عليه بالإعدام في إيران للاشتباه في مسؤوليته عن عملية تفجير في طهران سنة 1981، أدت إلى مصرع 71 شخصا ضمنهم قضاة.

 

 

وكانت وسائل إعلام هولندية تحدثت عن شبهات قوية بقيام إيران باستئجار عصابات إجرامية منظمة هولندية لاغتيال المعارضين الإيرانيين لإبعاد الشبهة عن نفسها.

 

 

وأضافت أن بعض المحللين يرون أن حزب الله اللبناني ربما لعب دور الوسيط في استئجار القتلة. واعتبرت المحكمة الشابين المحكومين بـ 20 و 25 سنة سجنا في أبريل الماضي، تم استئجارهما لتنفيذ جريمة القتل من قبل رجل العصابات المعروف ذي الأصول المغربية، (ن.ف ) الملقب “الكرش” و”الكسكس “.

 

 

وألقي عليه القبض في إيرلندا بمحض الصدفة أثناء قيام رجال الأمن في أبريل 2016 بحملة مداهمة بحثا عن أفراد عصابة إيرلندية قوية تنشط في القارة الأوربية.

 


 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع