هولندا..السجن مدى الحياة لمهاجرين مغربيين بتهمة ارتكاب جرائم تصفية

الأولى كتب في 28 ديسمبر، 2021 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
هولندا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

هولندا..السجن مدى الحياة لمهاجرين مغربيين بتهمة ارتكاب جرائم تصفية

 

أصدرت محكمة  هولندية في مدينة “أرنهيم” وسط شرق البلاد، حكما بالسجن مدى الحياة على مغربيين متهما في قضية تتعلق بالقتل العمد باستعمال السلاح.

القرار الصادر أمس الأول الجمعة عن محكمة الاستئناف، جاء تأييدا للحكم الابتدائي القاضي بسجن الموقوفين مدى الحياة، بالإضافة إلى شخص آخر حكم عليه بالسجن لـ30 سنة.

وقالت تقارير صحافية هولندية، إن المتهم الرئيسي “عمر ل” البالغ 28 عاما أدين بالتهم المنسوب إليه و حكم عليه بالسجن مدى الحياة، كما صدر نفس الحكم في حق”هشام م” البالغ 25 عاما، بينما قضت المحكمة على المتهم “محمد هـ” البالغ 29 عاما، بالسجن 30عاما.

وبحسب الادعاء العام فإن التحقيقات التي اجرتها الشرطة، أكدت أن المتهم الرئيسي استأجر شريكيه من أجل تصفية كل من “إيانياس لومب” و”شهيد يخلف” وذلك بعد أن حملهما مسؤولية مقتل شقيقه في سنة 2012، في إطار حرب تتعلق بتصفية الحسابات بين عصابات الاتجار في المخدرات بهولندا.

اقرأ أيضا: العثور على جثة مهاجر مغربي مشوهة داخل سد شرق فرنسا

وكان الشرطة الهولندية ألقت القبض على المتهيمن الثلاثة بعد الاشتباه في قيامهم بتصفية شخصين، إثر إطلاق النار عليهما عام 2015، بالإضافة إلى ملاحقتهم بتهمة أخرى تتعلق بثلاث محاولات تصفية فاشلة.

ونقل عن المدعي العام في مرافعته قوله إن “المدانين قتلوا ضحاياهم بدم بارد، وبدون رحمة”، مشددا على ضرورة إصدار حكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

هولندا
الشرطة الهولندية
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع