هولاندا: فعاليات مدنية تحتج أمام السفارة المغربية بلاهاي ضد تصرفات برلماني جماعة إعزانن

منوعات كتب في 27 يونيو، 2020 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مراد هربال-عبّر

 

 

عبر عشرات المواطنين من أفراد الجالية المغربية بالخارج، امتعاضهم الشديد من التجاوزات غير القانونية لبرلماني حزب الناظور المنتمي لحزب الوردة (م.أ) ، والذي توبع في ملفات سابقة أمام محكمة جرائم الأموال.

 

و جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها المعنيون، صباح اليوم السبت 27 يونيو 2020، أمام السفارة المغربية بلاهاي الهولاندية.

وردد المشاركون، شعارات منددة بسلوكيات البرلماني المذكور، ك “التمساح والعفاريت في بوغافر و العدالة فينا هي “” المهاجر يجمع يورو يورو، البرلماني إهدم دارو ” إضافة الى شعارات أخرى تندد بالتهميش و العزلة التي تعيشها جماعة إعزانن التي يرأسها كذلك البرلماني بصفته نائبا لابنه الرئيس.

 

المحتجون عبروا عن استنكارهم لما تعترض له منازلهم بمنطقة “إعزانن” من تشققات بسبب الحمولة غير القانونية لحافلات تقصد مقلع للرمال خاص بالبرلماني نفسه، مطالبين الحكومة ووزير التجهيز و النقل واللوجستيك بفتح تحقيق ومتابعته بتخريب الشارع العام (الطريق يحمل اشارة حمولة لا تتعدى 10طن ،وشاحنات البرلماني ورئيس المجلس تحمل 60طن).

 

كما طالب المحتجون المسؤولين بإخراج تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي وقف عند اختلالات إدارية و فساد في التسيير المالي للجماعة القروية الذي يرأسها ذات البرلماني.

و يذكر أن المسؤولين بالسفارة، فتح حوار معهم المحتجين و طلبوا منهم تزويدهم بمختلف الشكايات، كما توصل المحتجون بوعود من المسؤولين لإيصال رسائلهم إلى أعلى سلطة في البلاد .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع