هنية يستنجد بالملك محمد السادس للتصدي لصفقة القرن ومساعدة الفلسطينين لتجاوز أزمة كورونا

أخبار عربية كتب في 12 أبريل، 2020 - 21:55 تابعوا عبر على Aabbir
فلسطين
عبّر

عبٌر-متابعة

 

 

أفاد بيان صادر عن حركة حماس الفلسطينية، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هينة، أجرى اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، تطرق فيه الطرفان الى مجموعة من لقضايا أبزرها الأزمة الحالية التييعيشها العالم حاليا والمرتبطة بوباء فيروس كورونا، و مستجدات صفقة القرن.

 

وجاء في البيان المذكور، أن اسماعيل هنية استعرض خلال محادثاته الهاتفيه مع العثماني، التطورات الخطيرة المرتبطة بقضية القدس، في ظل سعي الكيان الصهيوني لضم أراضي الضفة الغربية تطبيقا لما جاء في صفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي، من خلال الحديث عن عقد اجتماعات اللجنة الأمريكية الإسرائيلية، لهذا الغرض.

 

وتطرق هنية إلى استمرار سياسات “التهويد والاستيطان والعقوبات الجماعية لسكان القدس، وإهمال المواطنين هناك؛ خاصة فيما يتعلق بالرعاية الصحية في ظل تفشّي كورونا”.

 

ونقل البيان عن هنية مطالبته، الملك محمد السادس، بصفته رئيس لجنة القدس، بـ”التحرك العاجل والعمل مع الجهات لكشف أبعاد المخطط الأمريكي الإسرائيلي، وقطع الطريق على جريمة الضم”.

 

والسبت، كشفت منظمة التحرير الفلسطينية، أن الولايات المتحدة وإسرائيل على وشك الاتفاق بشأن خريطة المناطق بالضفة الغربية التي سيتم ضمها لإسرائيل، في ظل انشغال العالم بأزمة فيروس كورونا.

 

إإضافة الى ذلك، فقد بحث هنية مع العثماني تداعيات أزمة كورونا على الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة، الذي يعاني من الحصار وقلة الإمكانات في المجال الصحي، وفق البيان، مؤكدا على ضرورة تقديم المساعدة للفلسطينيين “في مخيمات اللجوء، خاصة في لبنان وسوريا، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها”.

 

ونقل البيان عن العثماني تأكيده على “نقل المطالب لملك المغرب، ومتابعة الإجراءات التي يمكن أن تصدر بهذا الخصوص، سواء في القدس وغزة أو في الشتات”،.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع