هنود يدهنون أجسادهم بروث البقر لمواجهة كورونا !

الأولى كتب في 11 مايو، 2021 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
هنود - روث البقر
عبّر ـ صفاء بالي

عبّــر ـ متابعة

 

 

حذر أطباء في الهند من اللجوء إلى روث الأبقار كوسيلة للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدين أن ذلك قد ينجر عنه نشر أمراض أخرى.

 

وفي ولاية جوجارات بغرب البلاد، يتردد البعض على مراكز لإيواء الأبقار مرة أسبوعيا لتغطية أجسادهم بروثها وبولها ظنا بأنها تعزز المناعة أو تساهم في الشفاء من فيروس كورونا.

وتقدس الهندوسية الأبقار وتعتبرها رمزا للحياة والأرض، ويستخدم الهندوس منذ قرون روث الأبقار لتنظيف منازلهم وفي صلواتهم اعتقادا بأنها تمتلك خصائص علاجية ومصدرا للتطهير.

وقال جواتام مانيلال، وهو مسؤول بشركة أدوية، “نرى…حتى الأطباء يأتون إلى هنا. يؤمنون بأن هذا العلاج يعزز المناعة وبأنهم يستطيعون بعده علاج مرضاهم بلا خوف”، مشيرا إلى أن تلك الممارسة ساعدته على التعافي من كوفيد-19 العام الماضي.

 

وينتظر المشاركون في هذه الممارسة حتى جفاف مزيج الروث والبول على أجسادهم ويمارس بعضهم اليوجا لتعزيز مستويات الطاقة. وتُزال هذه المواد بعد ذلك باستخدام الحليب أو مخيض اللبن.

وحذر أطباء وخبراء في الهند وفي أنحاء العالم مرارا من ممارسة علاجات بديلة بهدف الشفاء أو الوقاية من كوفيد-19، وقالوا إنها قد تؤدي إلى مشكلات صحية معقدة وإحساس زائف بالأمن.

وقال الدكتور جا جيالال رئيس الرابطة الطبية الهندية “لا يوجد أي دليل علمي ملموس يقطع بأن روث أو بول الأبقار يعزز المناعة ضد كوفيد-19، هذا يستند تماما على الظن”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع