هناوي أيت أوهني : اغتيال سليماني عمل أرعن و تطور خطير يتجه بالمنطقة نحوى الفوضى

الأولى كتب في 3 يناير، 2020 - 14:56 تابعوا عبر على Aabbir
هناوي أيت أوهني : اغتيال سليماني عمل أرعن و تطور خطير يتجه بالمنطقة نحوى الفوضى
عبّر

ولد بن موح-عبّر 

 

اعتبر الناشط السياسي، عزيز هناوي أيت اوهني، أن اغتيال قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، في العراق من طرف آلة الحرب الأمريكية، عمل أرعن خارج كل الضوابط القانونية السياسية و الأمنية.

 

و شدد الناشط السياسي، المهتم بالقضية الفلسطينية، في تصريح لعبّركوم، أنه و بعيدا عن الاصطفافات الطائفية أو الإيديولوجية أو السياسية من إيران أو من جنرالها، قاسم سليماني، أو ما يمكن ان يقال عن الحروب المشتغلة بالمنطقة داخل عدد من الاقطار، فما وقع اليوم هو تطور جديد في السلوك الأمريكي يتجه بالمنطقة كلها نحو أجندة الفوضى الخلاقة التخريبية الخادمة للمشروع الصهيوني.

 

و أشار المتحدث ، إلى أن تبني أمريكا لاغتيال الجنرال الإيراني رسميا، هو من جهة استدراج لإيران نحو مقصلة الحرب المباشرة، و من جهة ثانية هو خدمة انتخابية لترامب بما أن الأمر يتعلق بسنة انتخابية في أمريكا، كما يمكن اعتباره هروب لترامب من المحاكمة البرلمانية المقررة في حقه.

 

هذا و قد قامت سلاح الجو الأمريكي فجر اليوم الجمعة 3 يناير 2010، باغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال المثير للجدل، قاسم سليماني، بالإضافة إلى قائد الحشد الشعبي في العراق، و عدد من القادة العسكريين الآخرين، على طريق المطار في بغداد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع