هل بات قرار تمديد الحجر الصحي الأرجح مع استمرار نزيف العدوى وعودة حالات الإصابة بكورونا للارتفاع؟

الأولى كتب في 6 يونيو، 2020 - 19:26 تابعوا عبر على Aabbir
السيناريوهات المحتملة لرفع الحجر الصحي
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

 

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة.
جاء ذلك في تصريح لمعاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، خلال الندوة اليومية المسائية المخصصة للكشف عن الحصيلة الوبائية بالمغرب، على الساعة السادسة من اليوم السبت 6 يونيو 2020.

 

ورفعت الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكوفيد19 بالمملكة، إلى 8151 بنسبة 22.4 لكل مائة نسمة، وذلك منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة في 2 مارس الماضي.

 

ويأتي هذا الارتفاع النسبي في عدد حالات الإصابة، ليؤكد على أن المغرب لم يحسم معركة قهر الفيروس بعد، ولا حتى التغلب على البؤر الوبائية المهنية والعائلية التي تناسلت في جهة الدار البيضاء سطات، أو أخرى تظهر بين الفينة والأخرى، كما هو حال بؤرة جديدة ظهرت منذ ثلاثة أيام في مدينة مراكش.

 

كما يأتي استمرار نزيف انتقال العدوى قبل أربعة أيام فقط على موعد انتهاء فترة الحجر الصحي في العاشر من يونيو الجاري، وهو الموعد الذي من المقرر أن يعلن فيه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمام البرلمان عن خطة رفع الحجر الصحي أو تمديده لمرحلة ثالثة.

 

ويبدو أمام كل هذه المؤشرات التي تزكيها أخبار متداولة تفيد بتمديد فترة الحجر الصحي، مع صمت يسبق الإعلان عن القرار الرسمي، أن تسير حكومة العثماني في هذا الاتجاه أي التمديد لما بعد 10 يونيو، لاسيما وأن وزارة الصحة تراه عين الصواب.

 

 

أول خروج إعلامي لسهام زوجة ياسين كوبل مراكش من بعد ماوصلو للطلاق..اعترفات جديدة ياسين كايخوني ولاحني

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع