هل إبراهيم دياز قريب من الانضمام للأسود بعد إسقاط اسمه من اللائحة النهائية للمنتخب الإسباني؟

رياضة كتب في 17 مارس، 2023 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
إبراهيم دياز
عبّــر

أعلن مدرب المنتخب الإسباني، دي لافوينتي، اليوم الجمعة 17 مارس الجاري، عن اللائحة النهائية للمنتخب الإسباني استعدادا لخوض المباراتين المقبلتين أمام منتخبي النرويج وأسكتلندا.

ونشرت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” اللائحة النهائية لمنتخب “لاروخا”، التي خلت من اسم لاعب ميلان ذو الأصول المغربية، إبراهيم دياز، بعدما قرر المدرب دي لافوينتي إسقاطه.

وكان مدرب المنتخب الإسباني، دي لافوينتي، قد أعلن في وقت سابق عن القائمة الموسعة لمنتخب “لاروخا” بتواجد 69 لاعبا بينهم إبراهيم دياز، الذي ارتبط اسمه باللعب بقميص المنتخب المغربي في الفترة الأخيرة.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد أعلن الإثنين الماضي 13 مارس الجاري، عن اللائحة النهائية للمنتخب المغربي للمشاركة في المعسكر التدريبي المقبل استعدادا لمواجهة منتخبي البرازيل والبيرو في 25 و28 من مارس الجاري، التي عرفت غياب إبراهيم دياز.

وتحدث الركراكي عن حالة إبراهيم دياز، مؤكدا أنه لن يتواجد في المعسكر المقبل لـ”أسود الأطلس”، مبررا ذلك بكون مهاجم “الروسونيري” لم يحسم قراره النهائي بعد بخصوص مستقبله الدولي وما إذا كان سيختار تمثيل المغرب أو إسبانيا.

وشدد الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها لإعلان القائمة النهائية للمنتخب المغربي، على أنه لا يستدعي من اللاعبين مزدوجي الجنسية إلا الذين قرروا اختيار المغرب والدفاع عن ألوانه.

يشار إلى أن إبراهيم دياز، الذي سبق له أن لعب لمختلف الفئات العمرية للمنتخب الإسباني، باستثناء المنتخب الأول، مزداد في 3 غشت سنة 1999، في مدينة ملقا الإسبانية، من أب مغربي، ينحدر من مدينة تطوان، وأم إسبانية، وتدرج في الفئات الصغرى لفريق المدينة الأول، من سنة 2010 إلى 2013، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، وخاض معه 15 مباراة في مختلف المسابقات، قبل أن ينتقل في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة إلى ريال مدريد، الذي أعاره لميلان الإيطالي.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع