رضوان بن عبد السلام يتحول إلى متخصص في الفتاوى الجنسية وهذه آخر فتاويه

الأولى كتب في 13 يوليو، 2021 - 09:15 تابعوا عبر على Aabbir
رضوان بن عبد السلام
عبّر ـ ولد بن موح

زربي مراد – عبّر

 

واصل الداعية رضوان بن عبد السلام، هوايته المفضلة في إثارة الجدل، وهذه المرة اختار موضوعا حساسا طالما تحفظ كثير من العلماء والدعاة عن الخوض فيه.

الداعية الشمالي ومن باب ما يسميه “لا حياء في الدين”، لم يتردد في التطرق لموضوع العلاقة الجنسية بين الزوجين، وذلك جوابا على سؤال محرج لأحد متابعيه بخصوص مداعبة الزوجين للأعضاء التناسلية لبعضهما البعض.

و أفتى رضوان بن عبد السلام عبر “ستوري” على حسابه على “الانستغرام”، بجواز مص الزوجة لقضيب زوجها والأخير لفرج زوجته والمداعبة بالسان، مشيرا إلى أن الإسلام أباح للزوجين التمتع بجسدي بعضهما البعض.

كما علل بن عبد السلام فتواه متسائلا:”لماذا يجوز مداعبة الثدي ومكان آخر لا في إشارة إلى فرج الزوجة وقضيب الزوج.

و تابع بن عبد السلام تبريره لفتواه بالقول:”الجسد كلو بحال بحال”، مشترطا النظافة لمداعبة ومص الزوجين لكامل جسد بعضهما البعض.
و معلوم أن علماء أفتوا بعدم جواز مص الزوجين للأعضاء التناسلية لبعضهما البعض، بالنظر إلى إلى أن اللسان يتلى به القرآن الكريم ويذكر به الله عز وجل، وأن لسانا يقرأ القرآن لا يليق به أن يباشر النجاسة.

و اتخذ البعض موقفا وسطا، إذ لم يقطعوا بتحريم مص الأعضاء واللعق مالم تخالط النجاسة الريق وتذهب إلى الحلق، لعدم ورود نص صريح، غير أنهم دعوا إلى ضرورة مراعاة المعاشرة والاستمتاع في حدود آداب الإسلام ومكارم الأخلاق.

و اعتبروا مص العضو أو لعقه مخالفا للآداب الرفيعة، والأخلاق النبيلة، ومناف لأذواق الفطر السوية، ولذلك فالأفضل تركه، خصوصا وأن فعل ذلك مظنة ملابسة النجاسة، وملابسة النجاسة ومايترتب عليها من ابتلاعها مع الريق عادة أمر محرم، بالإضافة إلى أن تعاطي ذلك قد يترتب عليه بعض الأمراض.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع