هكذا رد إسحاق شارية على مغالطات المهداوي

سياسة كتب في 26 مايو، 2024 - 17:57 تابعوا عبر على Aabbir
إسحاق شارية
عبّر

رد الأمين العام للحزب المغربي الحر، إسحاق شارية، على حميد المهداوي، بخصوص تعليقه على بلاغ الحزب المغربي الحر الذي رفض من خلاله نشر واستغلال صور وفيديوهات محمد زيان.

و فسر إسحاق شارية أسباب رفض نشر الصور، إلى أن الأمر يتعلق بمبدأ حقوقي راسخ يؤمن به الحزب يستلهم اسسه من المبادئ الأخلاقية للصحافة و النشر.

كما نبه إسحاق شارية إلى أن الخوض في الاستثناءات و التبريرات تحت شعار الحق في المعلومة المتحللة من أي وازع أخلاقي سيفتح الباب على مصراعيه لاستباحة وجوه و أجساد المعتقلين.

علاقة بالموضوع، إستغرب الأمين العام للحزب المغربي الحر من تعليق المهداوي، مشيرا ألى أن الأخير كان هو السبب الرئيسي في اتخاذ المكتب السياسي لقرار اللجوء الى القضاء ضد الاختلالات التي عرفتها محاسبات الحزب بخصوص سنة 2015، وذلك من خلال وقوفه على حملة تشهيرية ضد الذمة المالية للمحامي اسحاق شارية.

وفي نفس الصدد اعتبر اسحاق شارية انه في غاية الاندهاش من رفض المهداوي لجوء الحزب الى القضاء في مسائل حماية المال العام و الحال أنه يدعي دوما الدفاع عن مبادئ تخليق الحياة العامة ومناهضة الفساد و استغلال النفوذ و المساواة أمام القانون، معتبرا أن المعارضة لم تكن أبدا صك براءة أو وسيلة لخرق القانون ومؤكدا أن الكيل بمكيالين في هذا المجال لن يخدم سوى لوبيات الفساد و الاختلاس بعد أن كشفت تقارير المجلس الأعلى للحسابات عن جزئها المظلم في المشهد السياسي المغربي .

كما اعتبر الامين العام للحزب المغربي الحر ان تنازل المكتب السياسي عن الملاحقة والمطالب المدنية في مواجهة زيان كان بدافع إنساني محض و لم تفرضه أية املاءات أو توجيهات أو حتى طلبات من الجهة المقابلة.

و بشأن “ادعاءات” المهداوي، أن اعلان الحزب المغربي الحر بأنه ارجع مبالغ المال العام المطالب بإرجاعها المكتب التنفيذي السابق بمجرد نشر صوره الاخيرة، واتهاماته للحزب بتلقي أموال من جهات غامضة لأجل خدمة أهداف غامضة، فقد أكد شارية أن المكتب السياسي الحالي يقوم بعمليات الإرجاع من باب المسؤولية و احترام المؤسسات و قدسية المال العام، و قد كان ذلك بموجب اتفاق و التزام تعهد من خلاله المكتب السياسي الجديد لوزارة الداخلية باعتبارها المؤسسة الوصية على صرف الدعم العمومي الموجه للأحزاب، موضحا أن هذا الاتفاق ليس امتيازا حصريا للحزب المغربي الحر بل جاري به العمل مع كافة الأحزاب السياسية دون استثناء، حيث كان بإمكان المكتب التنفيذي السابق إبرامه و إنهاء هذا الخلاف من أساسه إلا أنه امتنع عن ذلك لأسباب يعلمها.

هذا وقد كشف أمين عام الحزب بالتفصيل عن تواريخ إرجاع الحزب لأقساط الدعم العمومي وكلها تؤمد انها قبل نشر صور زيان بسنوات وشهور.

وفي ختام رسالته التي اطلعت عليها جريدة “عبّر.كوم”،  أكد شارية أنه كان يأمل من المهداوي أن يحلل تجربته على رأس الحزب بكثير من الموضوعية و التجرد إنصافا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع