هشام معتضد: الإلتفاتة الملكية تعكس الرعاية الموصولة التي يحيط بها جلالة الملك مغاربة العالم

الأولى كتب في 15 يونيو، 2021 - 11:11 تابعوا عبر على Aabbir
دورة أكتوبر 2019.. الخطاب الملكي..دعوة إلى تحمل المسؤولية والعمل الجاد لخدمة مصالح المواطنين
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

 

أكد الباحث والمحلل السياسي الكندي – المغربي هشام معتضد، أن التعليمات الملكية السامية الداعية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية بالخارج إلى بلادها بأثمنة مناسبة، تعكس الرعاية السامية التي يحيط بها جلالة الملك أبناء الجالية المغربية في الخارج.

 

وأضاف معتضد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المبادرة الملكية تندرج في إطار السياسة المتواصلة الرامية إلى تحسين أوضاع مغاربة العالم وتوطيد روابطهم مع الوطن الأم، وثوابت ورموز الأمة.

 

وأشار الباحث إلى أن الآلية الخاصة لمواكبة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج تعكس كذلك “العناية الكريمة التي ما فتئ جلالته يحيط بها أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

 

وتهدف التعليمات الملكية السامية كذلك الى تسهيل مجموع المساطر الإدارية والجمركية والصحية ،خلال عملية العبور، لضمان ظروف آمنة وسل سة وم رضية أثناء السفر وخلال الوصول والإقامة في المغرب. وفي رأي السيد معتضد، فإن التعليمات الملكية السامية لكي تتجند السفارات والقنصليات العامة للمملكة بالخارج خلال هذه العملية تعكس إرادة صاحب الجلالة بتمكين المغاربة المقيمين في الخارج من زيارة بلدهم بأعداد كبيرة وتجديد الروابط مع أسرهم وأقاربهم، لاسيما في ظل السياق الصعب المرتبط بجائحة كوفيد-19.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع