وزير الشغل والادماج المهني يستقبل المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا

إقتصاد و سياحة كتب في 21 يناير، 2021 - 13:22 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة

 

استقبل محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني يوم الأربعاء 20 يناير 2021 بمقر الوزارة السيد جيسكو هنتشيل ” Jesko S. Hentschel” المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا.

وعبر الوزير خلال هذا اللقاء عن شكره وامتنانه للمجهودات التي يبذلها البنك الدولي من أجل مواكبة الأوراش التنموية بالمغرب، كما ذكر بأوجه التعاون بين المغرب والبنك الدولي المتمثلة في أهداف المشروع النموذجي بجهة مراكش أسفي من أجل دعم الإدماج الاقتصادي للشباب والذي عرف انطلاقة جيدة للبنات الأساسية للمشروع، رغم تداعيات كوفيد 19 متمنيا أن تكون سنة 2021 مناسبة لإعطاء دفعة جديدة وتجاوزا لمخلفات هذه الأزمة.

وبخصوص الآثار التي خلفتها جائحة كورونا على سوق الشغل أكد  الوزير أنه انطلاقا من مؤشرات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وخاصة التصريحات الأجرية فيمكن الاشارة إلى الاسترجاع التدريجي للدينامية الاقتصادية بالمملكة.

من جهة أخرى نوه  جيسكو هنتشيل بالتعاون المثمر في مجال التشغيل بين المغرب والبنك الدولي والذي يستهدف بالخصوص الفئات الهشة، كما تطرق إلى دراسة العلاقة بين الانتاجية وخلق فرص الشغل بالمغرب ، وأشار كذلك إلى بعض العناصر ذات الصلة مباشرة بخلق فرص الشغل والرفع من الانتاجية وإدماج حاملي الشهادات والرفع من معدل النشاط بالنسبة للمرأة، والتي يمكنها تحسين التنمية الاقتصادية وخلق فرص الشغل.

وفي الختام تم الاتفاق على مواصلة التعاون وتقاسم جميع الأشغال والأعمال المنجزة من قبل الطرفين من أجل تحديد مجالات التعاون ذات الأولوية ضمن الإطار المستقبلي للشراكة بين الوزارة والبنك الدولي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع