هذه هي المدة التي يبقى فيها الفيروس على الكمامة

الأولى كتب في 8 أبريل، 2020 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

توصل باحثون في جامعة هونغ كونغ إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يبقى حيا لمدة اسبوع على الكمامات، وحذروا من عدم لمس الجزء الخارجي للقناع الذي يمكن ايضا تعقيمه باستخدام المطهرات التي ثبت بانها قادرة على قتل الفيروس.

 

ومنذ تفشي الوباء ، حاول الباحثون تتبع مقاومة الفيروس للأسطح المختلفة. وفي وقت مبكر من شهر فبراير ، نشر باحثون ألمان دراسة فحص مقاومة الفيروسات الأخرى ، والتي يمكن أن تساعد في فهم مقاومة فيروس الكورونا و أظهرت النتائج التي توصلوا إليها أن فيروسات كورونا تعيش في المتوسط لمدة 4-5 أيام على الاسطح، لكنها يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى تسعة أيام، اعتمادًا على الظروف البيئية.

 

وجدت دراسة أخرى نشرت الشهر الماضي أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الزجاج لمدة أربعة أيام ، وعلى الجدران لمدة 36 ساعة ، وعلى البلاستيك والفولاذ لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. ومع ذلك ، لم يتمكن الباحثون من التأكد مما إذا كان الفيروس قد يصيب خلال هذه المراحل. الآن يقول الباحثون في جامعة هونغ كونغ إن الفيروس يمكن أن يعيش في الطبقة الخارجية للكمامات لمدة تصل الى سبعة أيام.

 

هذه الدراسة ، التي نشرت مؤخرًا في مجلة لانسيت الشهيرة، حاول الباحثون تحديد مدة بقاء فيروس الكورونا على الأسطح المختلفة في درجة حرارة الغرفة. على ورق المناديل ، يبدو أنه يدوم أقل من ثلاث ساعات ، وعلى الأقمشة والأشجار وعلى الزجاج والأوراق النقدية ، يظل الفيروس معديًا في اليوم التالي ولكنه يختفي بعد أربعة أيام. على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ – بين أربعة وسبعة أيام. ولاحظ الباحثون في دراستهم أنه من المدهش أنه تم العثور على كمية كبيرة من الفيروس في الطبقة الخارجية لقناع الطبيب حتى بعد سبعة أيام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع