هذه هي الأجور والمنافع الممنوحة للمجندين

الأولى كتب في 27 أغسطس، 2019 - 06:23 تابعوا عبر على Aabbir
هذه هي
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

 

انطلقت بعدد من الثكنات العسكرية بمختلف المدن المغربية، مطلع الأسبوع الجاري، عملية استقبال الشباب والشابات المدعويين للخدمة العسكرية.

 

ووفق المرسوم الخاص بتحديد الأجور والمنافع المخولة للمجندين في إطار الخدمة العسكرية والمعاد تجنيدهم، فقد حددت المبالغ الشهرية للأجور والتعويضات كما يلي: الضباط 2100، ضباط الصف 1500، الجنود 1050، فيما سيستفيد المجندون في المناطق الجنوبية من تعويض خاص، حدد في 300 درهم شهريا.

 

وأضاف المصدر ذاته أن المجندين بمختلف رتبهم، سيستفيدون من التغذية مجانا على اساس “نفس منحة التغذية اليومية المعمول بها بالنسبة للعسكريين المتقاضين أجرة تصاعدية خاصة وذلك وفق نفس الشروط والكميات المعمول بها”، مشيرا أن المجندين العاملبن بالمنطقة الجنوبية سيستفيدون علاوة على ذلك، من “منحة إضافية للتغذية الممنوحة لنظرائهم العسكريين العاملين بنفس المنطقة”.

 

 

فيما يخص التنقل من أجل المصلحة، ذكر المصدر نفسه أن المجندين والمعاد تجنيدهم سيستفيدون من تعويضات عن التنقل وفق نفس المبالغ والشروط والكميات المحددة في النصوص الجاري بها العمل بالنسبة للعسكريين.

 

كما أكد المرسوم أن المجندين والمعاد تجنيدهم يستفيدون من تغطية احتياجات الصيانة، بالإضافة إلى اللباس مجانا أيا كانت رتبهم، كما يتم إيواؤهم داخل الثكنات والمعسكرات والمخيمات العسكرية، مجانا بمختلف رتبهم، وذلك وفق نفس الأنظمة المعمول بها بالنسبة للعسكريين.

 

 


الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع