هجوم نيس.. السلطات الفرنسية تضع مشتبه فيه ثالث في الحبس على ذمة التحقيق

أخبار دولية كتب في 31 أكتوبر، 2020 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا..مصرع فتاة إطلاق نار على مسجد وتوقيف المشتبه
عبّر

عبّــر-متابعة

 

 

أفادت تقارير إعلامية فرنسية، أن السلطات الأمنية وضعت اليوم السبت، رجلا ثالثا مقربا من المشتبه به الثاني الذي تم ايقافه مساء أمس الجمعة، وبالحبس الإحتياطي للتحقيق معه في إطار هجوم نيس في جنوب شرق فرنسا.

 

وكان الرجل البالغ 33 عاما، حاضرا خلال تفتيش عناصر الشرطة مساء الجمعة لمنزل مشتبه فيه ثان كان على تواصل مع المنفذ عشية الهجوم، حيث أكدت التقارير أن السلطات فسرت ايقافه بأنها ترغب في محاولة توضيح دوره في كل ما حصل.

 

وأوقف الرجل الثاني البالغ 35 عاما في نيس مساء الجمعة ووضع في الحبس على ذمة التحقيق.

 

وكان مشتبه فيه أول يبلغ 47 عاما أوقف الخميس بعدما شوهد إلى جانب المهاجم وهو شاب تونسي وصل قبل فترة قصيرة إلى أوروبا، على لقطات وفرتها كاميرات مراقبة عشية الهجوم. وهو لا يزال في الحبس على ذمة التحقيق صباح السبت على ما أوضح المصدر القضائي.

 

ويحاول المحققون معرفة ما إذا كان المهاجم استفاد من مساعدة وكيف حصل على الهاتفين اللذين عثر عليها في حقيبة تحوي مقتنياته الشخصية. ويحلل المحققون مضمون الهاتفين راهنا.

 

وتفيد عناصر التحقيق الأولى أن ابراهيم العيساوي وهو تونسي في الحادية والعشرين وصل إلى نيس عشية الهجوم أو قبل يومين على ذلك.

 

ودخل صباح الخميس إلى كنيسة في وسط نيس حيث ذبح امرأة في الستين من العمر والقيم على الكنيسة البالغ 55 عاما. وتوفيت امرأة برازيلية تبلغ الرابعة والأربعين بعد تعرضها لطعنات عدة، في مطعم قريب لجأت إليه.

 

وسيطر عناصر من الشرطة البلدية على المنفذ مطلقة عدة عيارات نارية باتجاهه ونقل إلى مستشفى باستور في نيس في حالة خطرة. ولم يتمكن المحققون من استجوابه لأنه في غيبوبة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع