نَقْل الطفل الذي نهشته الكلاب بالراشيدية إلى هولندا لاستكمال علاجه بتعليمات ملكية

الأولى كتب في 18 فبراير، 2020 - 16:22 تابعوا عبر على Aabbir
نَقْل الطفل الذي نهشته الكلاب إلى هولندا لاستكمال علاجه
عبّر

عبّر ـ مواقع 

 

 

حل صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري، الطفل “يحيى” الذي هاجمته كلاب ضالة قبل أيام بمدينة كلميمة بالراشيدية وتسببت له في جروح خطيرة على مستوى الوجه والحوض والأطراف، عبر طائرة خاصة إلى العاصمة الهولندية أمستردام، برفقة والده من أجل مواصلة العلاج.

 

 

وبث ناشط فيسبوكي، شريط فيديو على “فيسبوك”، يوثق لحظة وصول الطائرة الخاصة التي كانت تقل الطفل “يحيى” إلى أمستردام، حيث تم تخصيص سيارة إسعاف مجهزة من أجل نقله إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة الهولندية لاستكمال علاجه، بعد تعليمات ملكية في الموضوع.

 

 

وكشفت إدارة مستشفى 20 غشت 1953، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، حالة الطفل يحي، الذي هاجمته كلاب ضالة قبل أيام بمدينة كلميمة بالراشيدية وتسببت له في جروح خطيرة على مستوى الوجه والحوض والأطراف، موضحة أن وزارة الصحة التزمت بجميع تكاليف ومصاريف العلاج.

 

 

وأكدت إدارة مستشفى 20 غشت، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، أن المستشفى استقبل، يوم الأربعاء الماضي، الطفل (ي. ب) البالغ من العمر 12 سنة، والذي يتحدر من مدينة كلميمة بإقليم الراشيدية، قادما من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، مصاب بجروح متفاوتة الخطورة، شملت على الخصوص الوجه والرأس وكذا الساق والفخذ، وذلك جراء هجوم مجموعة من الكلاب الضالة عليه.

 

 

وأوضح المستشفى في بلاغ له، أنه عند وصول الطفل لمستشفى 20 غشت، تمت تعبئة كل الأطقم الطبية والتمريضية من مختلف التخصصات للتكفل بحالته، بما فيها جراحة الوجه والفكين، والتخدير والإنعاش، والطب النفسي للأطفال، وطب الأطفال، وجراحة الأطفال، وجراحة التجميل والتقويم، وطب العيون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع