نيويورك تايمز: الحريري دفع 16 مليون دولار لعارضة أزياء بعد لقائهما في منتجع

أخبار دولية كتب في 1 أكتوبر، 2019 - 19:54 تابعوا عبر على Aabbir
نيويورك تايمز
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

قالت صحیفة نیويورك تايمز، إن رئیس وزراء لبنان سعد الحريري، أعطى عشیقته أكثر من 16 ملیون دولار أمريكي وھي عارضة أزياء لملابس البحر تُدعى كانديس فان دير مروي، من جنوب أفريقیا، تجمعھا به علاقة عاطفیة، وكانا التقیا في منتجع فاخر في سیشیل، وفقا لوثائق حصلت الجريدة علیھا من محكمة في جنوب إفريقیا.

 

 

الحريري لم يكن في منصبه عندما أرسل الأموال ابتداء من عام 2013 لعشیقته، والتحويل لم يخترق أي قوانین لبنانیة أو جنوب أفريقیة. ھذه القضیة فضحت في جنوب إفريقیا في وقت غیر مناسب ومحرج يمر به رئیس وزراء لبنان الآن، والذي وصفته (نیويورك تايمز) بأكبر سیاسي سني في لبنان وحلیف أساسي للولايات المتحدة.

 

 

الجريدة ذكرت إن إمبراطورية الحريري السیاسیة وشركاته تراجعت جدا في الآونة الأخیرة، ما أدى إلى حرمان العديد من الموظفین رواتبھم. توقفت مجموعة شركات عائلته (سعودي أوجیه) عن العمل عام 2017، وتلفزيون المستقبل مؤخرا.

 

 

الحريري لم يرد على الأسئلة المرسلة إلى فريقه الإعلامي حول علاقته بتلك الفتاة، أو إرسال أي ھدايا لھا.

 

 

الجريدة برأته لأنه برأيھا ثري بما يكفي لیدفع لعشیقته ذلك المبلغ.

 

 

مجلة فوربس كانت قدرت ثروته الصافیة عام 2013 بنحو 9.1 ملیار دولار، ويعود الفضل إلى الشركات التي ورثھا بعد اغتیال والده رفیق الحريري، الذي شغل أيضا منصب رئیس الوزراء.

 

 

التحويلات البنكیة وصلت إلى فان دير میروي بین فترتي ولايته كرئیس للوزراء وعندما ترك الوزارة. وكان يبلغ من العمر 43 عاما عند أول عملیة نقل، ويدير الشركات العائلیة في مجالات البناء وغیرھا ويعیش في فرنسا والمملكة العربیة السعودية.

 

 

فان تبلغ من العمر 20 عاما، ظھرت في إعلانات مشروبات الطاقة وملابس السباحة، ودخلھا السنوي لا يتجاوز 5400 دولار.

 

 




شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع