نيجيريا تخرج الكامرون “حامل اللقب” من منافسات الكان وتتأهل للربع

رياضة كتب في 6 يوليو، 2019 - 19:16 تابعوا عبر على Aabbir
نيجيريا
عبّر

عــبّر ـ متابعة 

 

 

تأهل منتخب نيجيريا لكرة القدم إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا (مصر 2019)، بعد فوزه على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت 06 يوليوز، باستاد الإسكندرية.

 

 

 

وبهذا الفوز بات منتخب نيجيريا ثالث المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بعد بنين والسنغال. وسيواجه المنتخب الفائز في مباراة مصر وجنوب إفريقيا في وقت لاحق، مساء اليوم، بملعب القاهرة الدولي.

 

 

 

وافتتح “نسور” نيجيريا التسجيل في الدقيقة 19 بواسطة المهاجم أوديون إيغالو عندما حصل على كرة من ضربة خطأ ثابتة خارج منطقة الجزاء وباغث الدفاع ليركن الكرة داخل الشباك. وبعد تسجيل هذا الهدف، انتفض منتخب الكاميرون وكثف من هجوماته عبر الأطراف، من أجل تعديل النتيجة، وهو ما تأتى له في الدقيقة 41 بواسطة قلب الهجوم ستيفان باهوكين.

 

 

 

وإثر إدراكه للتعادل، واصل منتخب “الأسود غير المروضة” هجوماته السريعة والمرتدة حيث تمكن خلال هجمة مرتدة من توقيع هدف ثان عبر مهاجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي، كلينتون انجي في الدقيقة 44 من زمن المباراة التي أدارها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو.

 

 

 

وفي الشوط الثاني، وفي الوقت الذي فضل فيه مدرب الكاميرون الهولندي كليرونس سيدورف تعزيز الدفاع والوسط، قام مدرب نيجيريا الألماني جيرنوت روهر بتغييرات لتعزيز النجاعة الهجومية بهدف الضغط من أجل تعديل الكفة وهو ما تأتى له عندما عاد إيغالو صاحب الهدف الأول ومنح النيجيريين هدف التعادل في الدقيقة 63.

 

 

 

وبعد ثلاث دقائق، مرر ايغالو تمريرة حاسمة لزميله أليكس يوبي الذي باغث دفاع الكاميرون موقعا هدف الفوز في الدقيقة 66.

 

 


شاهد ايضا:

تقرير حزين من بين سبورت بعد إقصاء المنتخب المغربي ضد البنين بركلات الترجيح

بكاء زياش.. مشهد مؤلم بعد إقصاء المنتخب أمام بنين

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع