نقل زعيم البوليساريو في حالة صحية حرجة للعلاج بإسبانيا بهوية جزائرية مزيفة واسم مستعار خوفا من الاعتقال

الأولى كتب في 22 أبريل، 2021 - 16:24 تابعوا عبر على Aabbir
مسؤولون إسبان
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

أفادت مجلة “جون أفريك”، أنه جرى نقل زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي، في حالة صحية حرجة إلى أحد المستشفيات في إسبانيا.

و ذكرت ذات المجلة، أن إبراهيم غالي، البالغ من العمر 73 عاما، جرى نقله على وجه السرعة مساء أمس الأربعاء إلى مستشفى في “لوغرونيو”، بالقرب من مدينة سرقسطة في إسبانيا، مشيرة إلى أنه يعاني من سرطان في الجهاز الهضمي منذ سنوات.

و أصافت المجلة التي تعنى بالشؤون الإفريقية، أنه قد تم تسجيل غالي بهوية جزائرية مزيفة وباسم مستعار “محمد بن بطوش”، وذلك بالنظر إلى كونه موضوع عدة شكايات لدى إسبانيا على خلفية “خرق حقوق الإنسان”.

و بحسب المجلة الفرنسية، فقد رفضت ألمانيا استقبال زعيم البوليساريو، قبل أن يتمكن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، من الحصول على ضمانات من رئيس الحكومة الإسباني، بيدرو سانشيز، بأن لا تتم ملاحقة غالي فوق التراب الإسباني، لافتة أن الرئاسة الجزائرية جهزت طائرة خاصة على متنها أطباء جزائريون لمرافقة غالي إلى سرقسطة الإسبانية.

و كان اختفاء غالي فتح الباب على مصراعيه أمام تناسل الأخبار، ذهبت أبرزها إلى مصرعه خلال العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية المغربية والتي أودت بحياة مايسمى “قائد الدرك” بجبهة البوليساريو “الداه البندير”.

كما يأتي الإعلان عن نقل غالي للمستعجلات، في خضم تأكيد مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المسؤول الأمني السابق بجبهة البوليساريو، على أن الجبهة كادت تفقد زعيمها إبراهيم غالي في قصف بمنطقة “كديم الشحم”.

 

بعد تدهور حالته الصحية ورفض ألمانيا استقباله..زعيم البوليساريو ينقل إلى إسبانيا ب”اسم مستعار” للعلاج من السرطان

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع