نقابيون يثيرون فضيحة اختفاء هبة ملكية لمستشفى الأمراض العقلية بمراكش

الأولى كتب في 9 يناير، 2020 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
مستشفى الأمراض العقلية مراكش
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

 

 

 

أثار نقابة مستشفى ابن زهر الجهوي بمراكش فضيحة اختفاء حافتين كان قد وهبهما الملك محمد السادس لفائدة مسشفى الأمراض العقلية والنفسية سعادة بمراكش قبل سنوات، مشددين أن الحافلتين “اختفتا في ظروف غامضة وغير مفهومة”.

 

 

 

 

 

 

وكانت مراسلة من المكتب المحلي بالمستشفى المذكور للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بمراكش، أن الحافلتين وهبهما الملك محمد السادس للمستشفى سنة 2009 “كهبة ملكية والتفاتة مولوية راعت ظروف التنقل الصعبة للعاملات و العاملين بمستشفى السعادة باعتبار أن المستشفى يقع في منطقة قروية وأن أغلب وسائل النقل العمومي المتوفرة لا تمر بجميع جهات المدينة”.

 

 

 

 

وأوردت مصادر صحفية أن الهبة الملكية المذكورة اختفت “منذ 4 سنوات”، وأكدت أن “الحافلتين كانتا تشتغلان بصفة متقطعة إلى حدود سنة 2016 بحيث اختفتا من مرآب المستشفى ولا نعلم مصيرهما”، على تعبير مراسلة الهيئة النقابية. وطالبت الجامعة الوطنية للصحة إدارة المستشفى الجهوي ابن زهر مراكش، بإرجاع الحافلتين وتفعيلهما في الخدمة “دون قيد أو شرط وبصفة استعجالية”.

 

 

 

 

المراسلة المذكورة عمدت النقابة إلى إرسالة نسخة منها إلى كل من وزير الصحة، والكاتب العام لوزارة الصحة، ووالي جهة مراكش أسفي، وكذا مدير مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والمديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش-آسفي، إضافة إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمراكش.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع