نقابة موخاريق تتهم شركة الأطوروت بإخلالها بالتزاماتها واستغلال ظروف الجائحة وترهيب المستخدمين

إقتصاد و سياحة كتب في 1 يوليو، 2020 - 18:55 تابعوا عبر على Aabbir
نقابة
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

اتهمت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بعدم احترامها لالتزاماتها بخارطة الطريق المعتمدة بالميثاق الاجتماعي، والذي ينص على بداية العمل بالعقود الجديدة مع الشركاء الاستراتيجيين انطلاقا من فبراير 2019.

كما اتهم المكتب الوطني لنقابة موخاريق في بلاغ له، شركة الأطوروت باستغلال ظروف جائحة كورونا والقفز على اختلالات سوء التسيير، ضاربا المثال بحذف بعض خدمات أعوان الإغاثة والخدمات الليلية للمشتركين مع الطرق السيارة.

وحذرت ذات النقابة من مغبة شرعنة تنظيم العمل الاستثنائي الذي فرضته الجائحة، مشيرة إلى أن ذلك له انعكاسات سلبية على مناصب الشغل قبل تنزيل المهن الجديدة المنصوص عليها في الميثاق الاجتماعي.

ونددت النقابة بعدم احترام شركة بنعزوز للقانون الدستوري للشغل والميثاق الاجتماعي بخصوص تفعيل لجنة حفظ الصحة والسلامة ولجنة المقاولة.

من جانبها، استنكرت مصادر نقابية ما أسمته الترهيب والاستهداف الممنهج للأجراء، معبرة في ذات الوقت عن رفضها لكل التصرفات التعسفية الصادرة عن بعض مسؤولي الطرق السيارة، محملة إدارة بنعزوز مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حال المس بكرامة المستخدمات والمستخدمين نتيجة لسوء التسيير.

كما حملت مصادرنا شركة الطرق السيارة مسؤولية قراراتها الارتجالية والانفرادية التي تمس حقوق ومكتسبات وكرامة الأجراء، وكل خطر يهدد سلامة مستعملي الطريق السيار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع