نقابة تهاجم حكومة أخنوش وتدعو المتضررين للخروج للاحتجاج على غلاء الأسعار

الأولى كتب في 7 نوفمبر، 2022 - 23:19 تابعوا عبر على Aabbir
الاحتجاج على الغلاء
عبّــر

احتجاجا على غلاء الأسعار وما وصفته بالعرض الحكومي الهزيل في تخفيض الضريبة على الدخل ورفض الزيادة العامة في الأجور،عث دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من أسمتهم المواطنين المغاربة المكتوين بنار الغلاء والأسعار، للمشاركة في التجمع الإحتجاجي المنظم بمدينة المحمدية، يوم الأحد 13 نونبر الجاري.

واستنكرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها، موجة الغلاء التي تجاوزت كل الحدود التدهور الخطير للقدرة الشرائية للطبقة العاملة ولعموم المواطنات والمواطنين.
واتهمت “السيديتي” الحكومة بالتهرب من مسؤوليتها في التصدي للتضخم، والتهديد بالقضاء على ما تبقى من خدمات صندوق المقاصة في دعم أسعار المواد الأساسية (الغاز والكهرباء والسكر والدقيق وغيرها).

كما اتهمت النقابة ذاتها، الحكومة بالتملص من التزامها الوارد في اتفاق 30 أبريل 2022، والقاضي بالتفاوض الجدي حول الزيادة في الأجور، عبر التخفيض الضريبي وعبر الزيادة العامة فيها.

 

وحملت النقابة الحكومة المسؤولية الكاملة في إفشال الحوار الإجتماعي، محذرة من خطورة الوضع المعيشي لعموم المغاربة، وأثر ذلك على السلم والإستقرار الاجتماعي، في ظل السياق العالمي الإستثنائي المفتوح على كل الإحتمالات.

زربي مراد – عبر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع