نقابة تعليمية تُطالب بتوفير أجهزة إلكترونية وإنترنيت مجاني لفائدة جميع التلاميذ والطلبة

الأولى كتب في 25 أبريل، 2020 - 08:25 تابعوا عبر على Aabbir
نقابة تعليمية بايتاس
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، وزارة التربية الوطنية، بتوفير أجهزة إلكترونية لفائدة التلاميذ والطلبة، وكذا توفير صبيب إنترنيت مجاني للجميع.

 

 

ودعت النقابة التعليمية في رسالة موجهة إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التعليم، اطلع عليها موقع القناة الثانية، إلى “توفير طابْليتات وحواسيب وهواتف للتلاميذ والطلبة والمدرسين، وحث الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات “ANRT” مع اتصالات المغرب وإينوي وأورونج على توفير شبكات وصبيب أنترنيت كاف وطنيا وللجميع ومجاني في مجال التعليم”.

 

 

وقالت الجامعة الوطنية للتعليم، حسب ذات المصدر، إنه “ورغم أن تمديد تعليق الدراسة الصفية والحضورية بالمغرب واعتماد التعلم عن بعد، لقي ترحابا لدى البعض، إلا أن معظم الأسر لا تتوفر على إنترنيت وحواسب وهواتف ذكية؛ لتمكين بناتها وأبنائها من تتبع الدروس التربوية عن بعد”.

 

 

وطالب المصدر عينه، بـ “دعم التلاميذ المنحدرين من الفئات الاجتماعية الهشة بكافة الوسائل والأدوات التي تسمح لهم بالاستفادة كغيرهم بالاستمرار في التحصيل الدراسي ومساعدتهم على التعلم وتأمين زمنهم الدراسي”.

 

 

وتطالب الجامعة، أيضا بتفعيل الخدمة الأساسية الشاملة لولوج جميع الساكنة المغربية لخدمات المواصلات الأساسية بالهاتف والإنترنت؛ وذلك من خلال توفير جودة عالية لخدمة شبكات الهاتف النقال والثابث والإنترنيت بتغطية واسعة وبصبيب كاف وبأثمنة مناسبة للجميع على الصعيد الوطني، ومجاني.

 

 

ودعت النقابة التعليمية، إلى “إعادة تفعيل برنامج نافذة @NAFID الذي ساهم مع جزء من أسرة التعليم، إلى حد ما، في الولوج لتكنولوجيا المعلومات واستخدامها في المنظومة التربوية وكذلك الولوج للمحتويات متعددة الوسائط، لكن مع تجويدها، وتوفير حواسيب ممتازة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع