نقابة بالخزينة العامة تطالب بنشعبون بالتوزيع العادل لعلاوة كوفيد

الأولى كتب في 24 يوليو، 2020 - 22:28 تابعوا عبر على Aabbir
بنشعبون
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط

 

 

وجهت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية مراسلة إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، بعد أن توصلت بالعديد من الشكايات من موظفي الخزينة العامة للمكلة، تستفسر عن إحداث علاوة خاصة تسمى “علاوة كوفيد، تم توزيعها على عدد محدود من المسؤولين والأطر بهذه المديرية”.

 

وتطالب النقابة في مراسلتها توضيحا حول دواعي وأسباب اقتصار توزيع هذه العلاوة على مديرية واحدة، دون معايير موضوعية وشفافة، مخيرين الوزارة بين حذف هذه العلاوة أو توزيعها على مسؤولي وأطر مختلف المديريات بالوزارة الذين كانوا في الصفوف الأمامية للمساهمة في مواجهة جائحة كورونا.

 

كما شددت النقابة أن هذا التوزيع يجب أن يكون وفق معايير تحفيزية واضحة ومعلنة ومبنية على البذل والعطاء ودون تمييز مع ضرورة التأكيد من أسماء المسؤولين والأطر الذين اشتغلوا خلال هذه الفترة الصعبة.

 

 

ومن جانب اخر يهم الخزينة العامة طالب المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، بالتدخل للتعجيل بفتح قنوات الحوار المديري بالخزينة العامة للمملكة مع النقابة الوطنية للمالية التابعة للمركزية النقابية، والذي يعرف حالة من “الجمود والتعثر غير المبرر” ويشكل استثناء مقارنة مع المديريات المركزية الاخرى بالوزارة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع