نقابة الصيادلة تستنكر عجز الوزارة عن توفير لقاح الانفلونزة الموسمية

الأولى كتب في 30 أكتوبر، 2020 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا والصيادلة
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

استنكرت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، عجز وزارة الصحة عن توفير الكمية الكافية من لقاحات الأنفوانزة الموسمية،حيث لم توفر سوى 300 ألف جرعة في هذه السنة، مقابل 600 ألف جرعة في سنة 2019.

 

 

واعتبرت النقابات حسب بيان الكونفدرالية، الوزارة فاشلة في توفير اللقاح في ظل الجائحة، وفي “الوقت الذي أعلن فيه مختبر سانوفي عن ارتفاع إنتاجه بنسبة 20 في المائة، مقارنة مع السنة الماضية”.

 

 

وقالت كونفدرالية الصيادلة، في بيان لها، أن “الصيدليات في وضعية حرجة ومواجهة مفتوحة مع المواطنين من الفئات المستهدفة من ذوي الأمراض المزمنة، والتي اعتادت على التلقيح سنويا باقتنائها المباشر للقاح ضد الانفلوزنا الموسمية من الصيدليات والتي لا تتوفر على تغطية صحية وتتصف بالهشاشة الاجتماعية”، مبرزة أن “شرط إلزامية الوصفة الطبية هي مقاربة ضد التشجيع على التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية، وهو عكس ما أوصت به منظمة الصحة العالمية في الرفع من تلقيح المواطنين خلال هذه السنة بسبب الجائحة”.

 

 

كما اعتبرت الكونفدرالية “المقاربات أحادية الجانب من طرف وزارة الصحة وتغييب المقاربة التشاركية”، معلنة أنها “غير معنية بالاخفاقات التي ستترتب على هذه المقاربات غير المحسوبة، التي من شأنها الانعكاس على سلامة وصحة المواطنين ولا سيما في ظل هذه الجائحة”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع