نقابة الصحافة المغربية تدين اعتداء عون سلطة على صحافية شوف تيفي

حوادث كتب في 14 أبريل، 2020 - 22:12 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط

 

أكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية الفرع الجهوي بالدار البيضاء/ سطات، أنها تلقت بقلق وامتعاض كبيرين قيام أحد اعوان السلطة بمدينة خريبكة بالاعتداء الجسدي على الزميلة نادية هيو، الصحفية بموقع ” شوف تيفي” أثناء قيامها بواجبها المهني.

 

بلاغ النقابة اعتبر، أن العون المذكور تجاوز كل السلطات المخولة له والاخلاقيات الواجب توفرها في أعوان السلطة، بإقدامه على تعنيف الصحافية بشكل وحشي، متسببا لها في تمزقات عضلية ورضوض على مستوى عظام اليد.

 

بلاغ النقابة عبر  عن المؤازرة الأخيرة  وتضامنها اللامشروط مع الزميلة نادية هيو، و أدان بشدة هذا الاعتداء الذي كان موضوع شكاية إلى وكيل الملك بخريبكة مرفوقة بشهادة طبية وشريط فيديو يوثق وقائع لحظة الاعتداء.

 

هذا و طالبت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، من خلال البلاغ، السلطات العمومية بوضع حد لمثل هذه التصرفات في التعامل مع رجال ونساء الصحافة.

ويهيب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة كافة منتسبيه وعموم الصحافيات والصحافيين، بمواصلة جهودهم المبذولة لتنوير الرأي العام المغربي في ظل هذه الظرفية الدقيقة التي تجتازها البلاد، وضرورة التقيد بكافة الشروط والاجراءات القانونية الجاري بها العمل وفي احترام تام لأخلاقيات مهنة الصحافة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع