نقابات الصحة تتفاعل مع وفاة والدة الملك وتؤجل إضرابها بأسبوع واحد

مجتمع كتب في 1 يوليو، 2024 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
نقابات الصحة
عبّــر

تفاعل التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة مع وفاة والدة الملك، الاميرة للا لطيفة، ليقرر تأجيل برنامجه النضالي بأسبوع واحد، معلنة بذلك خوضه إضراب وطني لمدة ثلاث أيام 9، 10، 11، يوليوز 2024 ما عدا أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وأكد التنسيق الوطني والذي يضم 8 نقابات، أنه سيقوم بتنظيم مسيرة وطنية حاشدة بالرباط يوم الأربعاء 10 يوليوز ابتداء من الساعة 12 زوالا، انطلاقا من باب الأحد في اتجاه البرلمان، والقيام بإضراب وطني ثاني لمدة ثلاث ايام 16،17،18 يوليوز الجاري.

وأفاد التنسيق في بيانه السابع، والذي اطلعت عليه جريدة “عبّر” أنه سيستمر في مقاطعة تقارير البرامج الصحية خلال هذه المدة، وكذا الحملات والتغطيات والاجتماعات مع الإدارة.
وسجل البيان، أنه ابتداء من يوم الإثنين 15 يوليوز 2024، سيشرع في “بداية تنفيذ مقاطعة تنفيذ كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، ومقاطعة الوحدات المتنقلة والقوافل الطبية” و“مقاطعة برنامج العمليات الجراحية باستثناء المستعجلة منها”، و “مقاطعة الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات (Consultations Spécialisées)”، وكذا “مقاطعة عمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة، وكل المداومات ذات الطابع الإداري”.

حمزة غطوس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع