نفاق.. ماكرون الذي دافع عن الصور المسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم) يجر شابا فرنسيا للقضاء بسبب صورة تشبهه بالزعيم النازي هتلر!!

أخبار دولية كتب في 30 يوليو، 2021 - 17:43 تابعوا عبر على Aabbir
ماكرون
عبّر

زربي مراد – عبّر

لم يتأخر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في رفع دعوى قضائية ضد شاب فرنسي نشر صورة الرئيس على لوحات إعلانية كبيرة شبهه من خلالها بالزعيم الألماني النازي السابق “أدولف هتلر”.

و صور الشاب الفرنسي، ميشيل أنج فلوري،  الرئيس الفرنسي بزي وشارب الزعيم الألماني الشهير هتلر، من خلال لافتتين إعلانيتين في إقليم فار الواقع جنوب فرنسا.

كما ظهر ماكرون في الصورة بالزي العسكري الألماني الكامل ومع شارة الصليب المعقوف، بعد تغييرها لتعبر عن حزب الرئيس السياسي، مع عبارة “أطيعوا، خذوا اللقاح”.

و تأتي لافتات فلوري لتعبر عن رفضه لقرار ماكرون بفرض الشهادات الصحية في المقاهي والمطاعم ودور السينما والقاعات الرياضية وفي الحفلات والقطارات والحافلات والطائرات وغيرها.

و قال الشاب الفرنسي، ميشيل أنجي فلوري، أن “الشرطة المحلية استدعته، وأكدت له أن هناك شكوى من قصر الرئاسة الفرنسية “الإليزيه” ضده، معبرا عن صدمته من ذلك.

و تعليقا على الدعوى القضائية التي رفعها ضده الرئيس، نشر الشاب الفرنسي تغريدة على حسابه على التويتر جاء فيها:”في دولة ماكرون، السخرية من الرئيس كديكتاتور تعتبر كفرا، بينما الإساءة للرسول تعتبر حرية تعبير”، في إشارة إلى الرسوم الكاريكاتورية الساخرة لصحيفة شارلي إيبدو من الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع