نشطاء يستنكرون إحياء سهرات مهرجان أولاد تايمة بتارودانت والإقليم يعيش حزنا بسبب فاجعة أجوكاك

الأولى كتب في 26 يوليو، 2019 - 16:40 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

خالد أنبيري ـ عبّــر

 

 

في الوقت الذي يعيش فيه إقليم تارودانت على وقع فاجعة توكالخير بالجماعة الترابية اجوكاك نواحي الحوز، والتي راح ضحيتها حوالي 20 شخصا ينحدرون من مدينة تالوين التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت، تعيش مدينة أولاد تايمة على ايقاع مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية، في غياب تام لأي تضامن مع عائلات الضحايا في هذا الحادث المأساوي الذي هز الإقليم.

 

 

ونشر حميد الهايل النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت الذي يسيرها البيجيدي بأغلبية ساحقة، منشور يضم عدد من صور المهرجان الذي انطلق أول أمس الأربعاء وسيستمر لغاية يوم السبت القادم، في تجاهل تام للحادث المأساوي الذي راح ضحيته عدد من ساكنة الإقليم.

 

 

ونشر عزيز ايت الهامش رئيس جماعة أهل تفنوت باقليم تارودانت تدوينتين يستنكر فيهما الفعل الذي أقدم عليه الهايل، حيث قال الهامش في إحدى تدويناته ” يصعب التعقيب والتعبير فهاد المواقف، فالوقت لي ضحايا من تالوين (تارودانت) مدفونين فسيارة تحت التراب فاجوكاك نائب رئيس جماعة اولاد تايمة ينشر اخبارا عن مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية!!! حشومة”.

 

 

من جهته نشر العضو السابق بحزب العدالة والتنمية عبد الرزاق أنقلوب تدوينة جاء فيها ” رأفة و تضامنا و حزنا على ضحايا كارثة إجوكاك وجب على إدارة مهرجان هوارة للتراث و الفنون الشعبية اتخاد موقف للتاريخ …”

 

 

فيما تسائل آخرون عن أين ذهبت المرجعية الإسلامية لإخوان العثماني بأولاد تايمة؟ وأين هي روح التكافل والتضامن؟ التي ظلوا يشنفون بها اسماعنا كلما اتيحت لهم الفرصة لذلك.

 

 

ويشار إلى أن السلطات الإقليمية بتارودانت قررت تأجيل جميع انشطتها التي كانت مبرمجة ابتداءا من اليوم، وكذا تأجيل انطلاقة مهرجان تافنكولت بتارودانت، والذي كان مقرر ان ينطلق نهاية هذا الاسبوع، تضامنا مع ضحايا فاجعة توكالخير.


فيديوهات مقترحة


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع