نشر ثائق تؤكد استدعاء ولي العهد السعودي للمحاكمة

أخبار عربية كتب في 12 أغسطس، 2020 - 14:50 تابعوا عبر على Aabbir
المساعد السابق لمحمد بن نايف يتلقى "تهديدا جديدا" بالقتل
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

عرضت شبكة “سي إن إن” الأمريكية وثائق دعوى استدعاء ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، و13 آخرين، لمحكمة بواشنطن، في قضية سعد الجبري، المسؤول السابق في الاستخبارات السعودية.

وقالت الشبكة، التي عرضت الوثائق على موقعها الإلكتروني، إنها طلبت تعليقا من السلطات السعودية على مذكرات الاستدعاء لكنها لم تتلق ردا بعد.

وذكرت الشبكة أنها حصلت على نسخة من مذكرات الاستدعاء التي أصدرتها محكمة في واشنطن، لمحمد بن سلمان و13 سعوديا آخرين، في الدعوى القضائية التي رفعها سعد الجبري ضدهم واتهمهم فيها بـ”محاولة اغتياله”.

وأوضحت أن مذكرات الاستدعاء صدرت في 7 غشت الجاري، وذلك بعد تقديم محامي سعد الجبري أوراق الدعوى للمحكمة.

ووجه الجبري اتهامات إلى بن سلمان ومستشاريه (حاليين وسابقين)، قائلا إنه تم إرسال “فرقة اغتيال” من المملكة إلى كندا “للقضاء عليه” في أكتوبر 2018، بعد أيام من مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت “سي إن إن” إنها طلبت أيضا تعليقا حول الاتهامات والمزاعم التي جاءت في الدعوى القضائية لكن دون رد من السلطات السعودية.

وجاء في نص الدعوى أن “قلة على قيد الحياة يعرفون الكثير عن بن سلمان كما يعرف الدكتور سعد (الجبري)”.

كما جاء في وثيقة الدعوى أنّ “أماكن قليلة تحتوي على معلومات حساسة وتحمل إهانة وإدانة للمتهم بن سلمان، بالمقارنة بعقل وذاكرة الدكتور سعد – ربما باستثناء التسجيلات التي سجلها الدكتور سعد (الجبري) تحسبا لمقتله”، حسب المصدر ذاته.

وذكر الجبري في دعواه القضائية أسماء العديد من أفراد “فرقة النمر” المزعومة، بينهم اثنان من المتهمين بالوقوف وراء قتل الصحافي جمال خاشقجي في أكتوبر 2018.

يشار الى أن الاستدعاء هو إخطار رسمي بوجود دعوى قضائية، يدعو الأفراد الذين تتم مقاضاتهم للمثول أمام المحكمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع