نتنياهو وعدد من وزراءه في الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة مستشارته بفيروس كورونا

أخبار دولية كتب في 30 مارس، 2020 - 16:31 تابعوا عبر على Aabbir
نتنياهو
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

وُضع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في الحجر الصحي الاحترازي، اليوم الاثنين، بعد تأكيد إصابة أحد الموظفين في مكتبه بفيروس كورونا الجديد، وفق ما علمت وكالة “فرانس برس”.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء لـ”فرانس برس”: “قرّر رئيس الوزراء الخضوع للحجر مع موظفيه الى حين إتمام تحقيق جارٍ”، فيما أكدت مصادر لـ”فرانس برس” أن التحقيق بدأ بعدما أظهر فحص إصابة أحد العاملين في مكتبه بالفيروس. ولم يحدّد مكتب رئيس الوزراء المدة التي سيقضيها نتنياهو في الحجر الصحي.

 

 

وأكد المكتب أن وزارة الصحة وطبيب رئيس الوزراء سيحدّدان موعد انتهاء الحجر الصحي بعد الحصول على نتائج الفحص المتصل بالفيروس.

 

 

وذكرت قناة (12) الإسرائيلية الخاصة، نقلاً عن مصادر لم تسمّها في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، أن مستشارة لنتنياهو مصابة بفيروس كورونا. وقالت إن نتيجة الفحص التي أجريت لريبيكا لبالوتش، كانت إيجابية.

 

 

ونقلت القناة عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن “مكتب رئيس الوزراء سيتصرف وفق إرشادات وزارة الصحة”. ولم تذكر القناة، معلومات إضافية حول المستشارة المصابة، لبالوتش.

 

 

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” إن لبالوتش تعمل مستشارة لنتنياهو لشؤون “المتدينين”.

 

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 4247، بعد تسجيل 382 حالة جديدة.

 

 

وتأتي هذه التطورات في وقت عقد نتنياهو، ليل السبت، لقاءً مطولاً امتد حتى ساعات فجر الأحد، مع رئيس حزب “حوسن ليسرائيل” الجنرال بني غانتس، بهدف إتمام المفاوضات بين الطرفين لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

 

وجاء الاجتماع بعد التطورات التي حملها الأسبوع الماضي، وتمخضت عن انتخاب الجنرال بني غانتس، كخطوة أولى، رئيساً للكنيست، مما أدى فوراً إلى انقسام تحالف “كاحول لفان” المكون من ثلاثة أحزاب معارضة لنتنياهو.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع