نايضة بفاس.. البرلماني الفايق يصدر بلاغا ناريا وأنصار المصباح متخوفون من تصاعد الاحتجاجات

سياسة كتب في 29 ديسمبر، 2019 - 16:48 تابعوا عبر على Aabbir
نايض فاس
عبّر

عبّر . فاس

 

 

أصدر قبل قليل من يومه الأحد، المنسق الإقليمي والنائب البرلماني رشيد الفايق، بلاغا شديد اللهجة موجها لمناضلي حزب الحمامة، يمنعهم فيه من الحضور في لقاء المقرر تنظيمه عشية اليوم بمركب الحرية بمدينة فاس.

 

 

وذكر بلاغ المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بفاس، براءة التجمعيين من الأخبار المغرضة التي تروجها كتائب العدالة و التنمية، و أن واقع الإنحصار التنموي هو الذي أجج هذه الاحتجاجات على المستوى المحلي والوطني.

 

 

وجاء في البلاغ كذلك، أن التنسيقية المحلية لم توجه أي دعوة للتظاهر أو الاحتجاج ضد النشاط الحزبي للعدالة والتنمية، انطلاقا من إيمانها بأدبيات وأخلاقيات العمل السياسي النبيل .

 

 

وأضاف البلاغ الصادر دقائق قبل حضور العثماني، ” أن التنسيقية المحلية لحزب الحمامة، تحمل كامل المسؤولية الأخلاقية، لحزب المصباح، عما تروجه كتائبه الإلكترونية، من مغالطات وحملات مغرضة، تصل إلى حد التحريض الضمني على مناضلي وأطر حزب التجمع الوطني للأحرار بفاس.

 

 

وجاء قرار المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بمدينة فاس، بعد الإشاعات التي لاحقته خلال اليومين الماضيين. والتي حاول من خلالها أعضاء البيجيدي بالعاصمة العلمية، إثبات أن الاحتجاجات التي تعرفها المنطقة لها علاقة مباشرة بمناضلي الأحرار ، وأنهم هم من يحرضون ساكنة فاس على منتخبي حزب المصباح بفاس.

 

 

وسيكون بعد قليل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في لقاء مباشر مع ساكنة العاصمة العلمية، وسط تخوف كبير من اندلاع شرارة الاحتجاجات من طرف المواطنين، الذي يعانون الأمرين بالعاصمة العلمية، إذ تحاول قيادة البيجيدي الضغط بجميع الوسائل لتنظيم اللقاء التواصلي في جو سليم وبدون اصطدامات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع