ناشط سياسي جزائري: ما حدث في افتتاح “شان الجزائر” هو دعوة للإرهاب وخلط للسياسة في الرياضة

الأولى كتب في 16 يناير، 2023 - 05:00 تابعوا عبر على Aabbir
شان الجزائر
عبّر

اعتبر الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، ما حدث خلال حفل افتتاح​ بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر”​، أول أمس الجمعة​ 13 يناير الجاري بالجـزائر، هو دعوة للإرهاب.

كما اعتبر وليد كبير في تصريح إعلامي، أن ما حدث في حفل افتتاح “شان الجزائر” هو خرق للقوانين المنظمة وخلط للسياسة بالرياضة ودعوة لتأجيج الصراع وتعميق الجراح بين البلدين الجارين تحت أنظار رئيس “الفيفا”، جياني إنفانتينو”، ورئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي.

ويرى وليد كبير أن النظام الجـزائري لا تهمه الرياضة بقدر ما يهمه صب الزيت على نار الصراع مع المغرب ونقل الصراع إلى صفوف الشعبين الشقيقين، وهذا ما يؤكده توظيف شخصية نيلسون مانديلا عبر استقدام حفيده للتهجم على الوحدة الترابية للمغرب.

وقال المعارض الجزائري، أن النظام العسكري في الجـزائر يفتقد للأخلاق ويسعى لزرع الكراهية والبغض ضد الشعب المغربي عبر ترديد شعارات عنصرية ممنهجة خطيرة.

وشدد الإعلامي الجـزائري على أنه بمعية أحرار الجـزائر، هم براء من أفعال كابرانات العسكر المفتقدة للأخلاق، معربا عن غضبه وآسفه لما وصلت إليه علاقات البلدين الجارين.

هذا، وكان النظام العسكري قد استغل حفل افتتاح شان الجزائر، أول أمس الجمعة​ 13 يناير الجاري، لتسخير حفيد الزعيم الجنوب إفريقي الراحل، نيسلون مانديلا، لإطلاق تصريحات معادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية، فضلا عن تحريض الجماهير الجـزائرية لإطلاق شعارات عنصرية مقيتة ضد المغرب والمغاربة.

زربي مراد ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع