نائب عمدة”أتيس-مونس” الفرنسية السابق: الملك أنصف مغاربة العالم وأعاد الأمور إلى نصابها بخصوص عملية مرحبا 2021

الأولى كتب في 14 يونيو، 2021 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

محمد الوريزي-عبّر

 

أكد نائب عمدة”أتيس-مونس” الفرنسية السابق، عمر المرابط، أن الملك محمد السادس، أنصف مغاربة العالم، وأعاد الأمور إلى نصابها بخصوص عملية مرحبا 2021.

ونوه عضو مجلس الجالية، في تصريح لعبّركوم، بمضامين البلاغ الملكي، التي تعبر عن مدى اهتمام الملك بالمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج واهتمامه الكبير بمطالبهم.

ودعا المرابط، إلى أن تظافر الجهود من شانه المساهمة في التخفيف من معاناة مغاربة العالم، مشددا على أن الحل اليوم تأتي من أعلى هرم السلطة.

وأشار المرابط، إلى أن الموقع الخاص بالخطوط الملكية المغربية، وبعد أن تمكن العديد من مغاربة العالم القيام بحجوزاتهم طبقا للأثمنة المناسبة المعلنة أمس، أصبح اليوم يحتوي أسعار الرحلات العادية، دون أن يقدم الأسعار المتعلقة بالعروض الاقتصادية ودون إعلان يتعلق بها، مما خلق ارتباكا وتخوفا في أوساط الجالية خوفاً من محدودية العرض في الزمان والمكان وعدد التذاكر المخصصة.

هذا ونبه المتحدث، إلى الإقبال الذي سيحدث على وكالات كراء السيارات، بحكم أن مغاربة العالم سيدخلون دون سيارات وبالتالي، يضيف المتحدث، يجب استكمال العرض التجاري للخطوط الملكية بتقنين أثمنه كراء السيارات.

وكان الملك محمد السادس، قد أصدر تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة العائلات المغربية بالخارج  إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

كما أمر الملك، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد-19، داعيا كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع