ميركل تدعو الألمان إلى التحرك ضد “الكراهية”

أخبار دولية كتب في 3 سبتمبر، 2018 - 21:57 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
عبّر ـ وكالات
دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الإثنين 03 شتنبر، الألمان إلى التحرّك ضد “الكراهية” التي ينشرها اليمين المتطرف، بعد أعمال عنف جديدة حصلت خلال نهاية الأسبوع وأسفرت عن حوالى عشرين جريحاً.
وصرح المتحدث باسم المستشارة شتيفان سيبرت أمام الصحافة “ما شهدناه للأسف خلال الأيام الأخيرة، بما في ذلك في عطلة نهاية الأسبوع، هذه المسيرات لليمين المتطرف والنازيين الجدد المستعدين للعنف، لا يمتّ بصلة إلى الحداد على رجل”، لكنها تهدف “إلى توجيه رسالة كراهية ضد الأجانب والمسؤولين السياسيين والشرطة والصحافة الحرة”.
وجاء تصريح المتحدث باسم ميركل تعليقا على مسيرة جديدة نظمتها السبت أحزاب عديدة من اليمين المتطرف في شوارع مدينة كيمنتس وشارك فيها ثمانية آلاف شخص للتنديد، كما يفعلون منذ 26 غشت، بمقتل ألماني عمره 35 عاماً تعرض لطعنات عديدة بسكين في الشارع، وأوقف القضاء طالب لجوء عراقيا عمره 22 عاماً ورجلا سوريا يشتبه بأنه شريك له.
استغل اليمين المتطرف ممثلا بحزب “البديل لألمانيا” القوة المعارضة الأولى في مجلس النواب في برلين، هذه الجريمة لتجديد انتقاد سياسة الهجرة التي تتبعها أنغيلا ميركل.
ويحمل اليمين المتطرف المستشارة مسؤولية اتساع رقعة انعدام الأمن بعدما ارتضت استقبال أكثر من مليون طالب لجوء في 2015 و2016.
ويشن “البديل لألمانيا” منذ أشهر حملة على المهاجرين، بعد جريمة قتل مراهقة تبلغ 15 عاما في أواخر عام 2017 في سوق في مدينة كاندل في جنوب غرب البلاد قرب الحدود الفرنسية.
تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع