موهبة “الارتجال” وحسن “الإلقاء” يؤهلان أربع مؤسسات تعليمية بسلا إلى نهائي “القراء”

منوعات كتب في 6 مارس، 2020 - 12:43 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

محمد لهميش ـ عبّــر

 

في جو ثقافي مثير ميزه الإبداع والإمتاع، كان تلاميذ وتلميذات مؤسسات تعليمية بسلا على موعد مع منافسات الدور النصف النهائي من مسابقة “القراء”، وذلك مساء أمس السبت بسلا، وأسفرت عن تأهل أربع مؤسسات تعليمية للمستوى الثانوي بسلكيه، إلى الدور النهائي لنيل اللقب في نسختها الأولى.

 

 

المسابقة التي احتضنتها مؤسسة النجار للتعليم الخصوصي، عرفت منافسة حادة بين عشر مؤسسات تعليمية في المستوى الثانوي بسلكيه، وأسفرت عن تأهل أربع مؤسسات إلى الدور النهائي، يتعلق الأمر بمؤسستي البخاري وخالد بن الوليد في المستوى الثانوي الإعدادي، ومؤسستي العقاد والحنصالي في المستوى الثانوي التأهيلي.

 

 

وقال محمد رحمات، المشرف على المسابقة، إن المنتوج القرائي للمتعلمين فاق التوقعات، وما قدم من قصص يعد قمة في الإبداع والإمتاع، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم اعتمدت في تحكيمها على عدة معايير أساسية، أهمها يتعلق بكيفية إنتاج المتبارين لقصص تتكون من ست صفحات، بالمزج بين شخصيات ثلاث روايات في قالب روائي واحد.

 

 

 

وأضاف المتحدث ذاته، أن حسن إلقاء هذه الأعمال وتقديمها أمام الجمهور بطريقة ارتجالية وفي ظرف عشر دقائق، يدخل ضمن المعايير التي تم اعتمادها في تقييم المتبارين، فضلا عن معيار التواصل اللفظي وغير اللفظي، ”لغة الجسد”.

 

يشار إلى أن مسابقة “القراء” تنظمها شبكة القراءة بالمغرب “فرع سلا”، بشراكة مع المديرية الإقليمية بسلا، وتستهدف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية في أسلاكها الثلاثة، قصد إشاعة ثقافة القراءة بين المتعلمات والمتعلمين.

 

 

شاهد ايضا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع