مونديال قطر.. رفع مدّة المباراة إلى الـ 100 دقيقة..!

الأولى كتب في 26 أبريل، 2022 - 21:36 تابعوا عبر على Aabbir
مونديال قطر
عبّر

تنتشر منذ نحو شهر على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار يقول ناشروها, إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيمدّد مباريات كرة القدم خلال مونديال قطر عشر دقائق لتصبح مئة دقيقة.

ورغم أن الاتحاد الدولي نفسه نفى هذه الشائعات إلا أنّ ذلك لم يحُل دون استمرار انتشارها.

وجاء في نصّ المنشورات أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيقوم بتعديل تاريخيّ لتوقيت مباريات مونديال قطر وأن رئيس “فيفا”، جاني إنفانتينو، أراد تمديد المباريات عشر دقائق، لرفع مدتها من 90 إلى 100 دقيقة.

وحظيت المنشورات التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بلغات عدّة بآلاف التفاعلات والتعليقات المندّدة والمنتقدة لخيارات مماثلة تمسّ أسس اللعبة.

وتمتدّ مباراة كرة القدم بحسب القوانين 90 دقيقة تقسّم إلى شوطين من 45 دقيقة لكلّ منهما.

وفي آخر كلّ شوط يحتسب الحكام مدّة الوقت بدل الضائع الذي يكون عادة بضع دقائق تمثل الوقت الذي ضاع بين تبديل لاعبين، والإصابات، وغيرها.

ونسبت معظم الصفحات التي شاركت خبر تمديد وقت المباريات إلى موقع “Corriere dello Sport”. إلا أنّ وكالة فرانس برس لم يعثروا على أثر لهذا التقرير في الموقع المذكور.

وسرعان ما نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الشائعات عن رغبته في تمديد زمن المباريات خلال مونديال قطر 2022 عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر في تغريدة نشرها في السادس من نيسان، مؤكّداً أن زمن المباريات لن يتغيّر.


وأفاد الاتحاد الدولي للعبة أنه “عقب بعض المقالات والشائعات التي صدرت يودّ فيفا أن يوضح أنه لن يكون هناك تغيير في القواعد المتعلقة بمدة مباريات كأس العالم أو أي مسابقة أخرى”.

وكان رئيس فيفا أجاب في مقابلة مع “بي إن سبورت” عن هذا السؤال.

ويقام مونديال قطر من 21 تشرين الثاني حتّى 18 كانون الأول المقبلين.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع