موقع إمارتي: قرار فتح الإمارات قنصليتها بالعيون تجسيد لموقفها في الدفاع عن المغرب

أخبار عربية كتب في 3 نوفمبر، 2020 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
العيون
عبّر

عبّــر-و.م.ع

 

 

كتب موقع “العين الإخبارية” الإماراتي أن قرار دولة الامارات العربية المتحدة فتح قنصلية عامة بمدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وعن قضاياه العادلة.

 

وذكر الموقع في مقال نشره مؤخرا تحت عنوان “الإمارات والمغرب.. قنصلية العيون التاريخية تعزز الشراكة الاستراتيجية”، أن القرار يأتي في إطار ” علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال بين البلدين وجسد موقف الإمارات الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل المحلية والدولية”.

 

واعتبر أن العلاقات الإماراتية المغربية تشهد ” تناميا ملحوظا توج بقرار أبوظبي فتح قُنصلية عامة بمدينة العيون الواقعة جنوبي البلاد، في خطوة وصفتها الرباط بأنها تاريخية”.

 

وأشار الموقع الاخباري إلى انه “منذ عهد مؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الراحل الحسن الثاني، يعتبر المغرب شريكا استراتيجيا وتاريخيا لدولة الإمارات العربية المتحدة”، مضيفا أنه “بفضل توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية تسير الدولتان جنبا إلى جنب وبخطى ثابتة نحو شراكة متعددة الجوانب”.

 

كما حرصت قيادتا البلدين ، حسب الموقع ، على دعم العلاقات وتطويرها لتشهد تطورا متواصلا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، وسط رغبة مشتركة لتعزيز التعاون الثنائي، والاضطلاع بدور مهم في المحيطين العربي والإسلامي؛ من أجل ترسيخ أسس العمل العربي المشترك.

 

واعتبر بأن العلاقات بين البلدين تتعدى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية، لتمتد إلى المجالات الإنسانية والاجتماعية أيضا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع