موقع إخباراتي إماراتي: مشروع تعميم التغطية الإجتماعية ثورة تنتصر لبسطاء المغرب

الأولى كتب في 22 أبريل، 2021 - 20:32 تابعوا عبر على Aabbir
الملك
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

وصف موقع “العين الإخبارية ” الإماراتي المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية بأنه “ثورة تنتصر لبسطاء المغرب”من شأنها الرقي بأوضاعهم، خاصة الأجراء، وأولئك المشتغلين في القطاع غير المهيكل.

وحسب مقال نشره الموقع، الذي تضمن تصريحات لنقابيين وسياسيين ومحللين، فإن هذا المشروع هو “التفاتة كبيرة من عاهل البلاد إلى الطبقة الشغيلة وأيضاً المواطنين غير الحاصلين على تغطية اجتماعية”، مضيفا :”هذه الخطوة ليست غريبة على عاهل البلاد، بل تنسجم بشكل تام وكامل مع الفلسفة التي اعتمدها منذ اعتلاء العرش، وهي الفلسفة التي تجعل من الإنسان محور رحى التنمية المستدامة والشاملة”.

وذكر الموقع أن جلالة الملك محمد السادس “أشرف بشكل شخصي على الكثير من المخططات والبرامج والاستراتيجيات التي تهتم بشكل أساسي بالمواطن الفقير والمحتاج، وتمنحه عناية خاصة لتحسين أوضاعه بغرض الخروج من دائرة الفقر”..

وخلال عهد جلالة الملك “انصبت السياسات الملكية على تمكين الفئات الهشة من سُبل العيش الكريم، سواء من خلال توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية أو من خلال مجموعة من المشاريع الملكية الكبرى”..

يشار إلى أن الورش الملكي سيشمل في مرحلة أولى، الفلاحين وحرفيي ومهنيي الصناعة التقليدية والتجار، والمهنيين ومقدمي الخدمات المستقلين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة أو لنظام المقاول الذاتي أو لنظام المحاسبة، أما المرحلة الثانية فتهم فئات أخرى في أفق التعميم الفعلي للحماية الاجتماعية لفائدة كل المواطنين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع