فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019 الخاصة إلى غاية 8 نونبر المقبل

الأولى كتب في 25 أكتوبر، 2018 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019 الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة، إلى غاية يوم الخميس 8 نونبر المقبل.

 

وحسب بلاغ للوزارة، فإن الحركة الانتقالية، التي تأتي في إطار التحضير المبكر للدخول المدرسي 2019-2020، يشارك فيها أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وأطر الوزارة المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي، وذلك من خلال الخدمة الإلكترونية http://haraka.men.gov.ma.

 

 

وأضاف المصدر أنه سيتم السماح لأول مرة لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمشاركة في هذه الحركة الانتقالية التعليمية وذلك قصد الانتقال داخل الجهة التي يعملون بها. كما سيتم السماح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي باختيار المؤسسات التعليمية والجماعات على غرار أساتذة التعليم الابتدائي.

 

 

وأكدت الوزارة أنه تم أيضا تخفيض سنوات الاستقرار في المنصب من 20 سنة إلى 16 سنة في المنصب الحالي بالنسبة للأستاذات والأساتذة الذين يستفيدون من الأولوية في التباري على المناصب.

 

 

وللاطلاع على جميع المعطيات المتعلقة بالحركة الانتقالية التعليمية لسنة 2019، يمكن، حسب المصدر ذاته، تحميل المذكرة الصادرة في هذا الشأن من خلال البوابة الرسمية للوزارة .

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع