موسم الإصطياف..سلطات العرائش تمنع ركوب “الجيتسكي” و اصطحاب الكلاب إلى الشاطئ

إقتصاد و سياحة كتب في 29 يونيو، 2024 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
العرائش
حمزة غطوس

أمرت سلطات إقليم العرائش، بمنع ممارسة الرياضات المائية بالمركبة ذات محرك كيف ماكان نوعها في كل الشواطئ المرخصة للسباحة داخل الإقليم، محددة أوقات السباحة للعموم ابتداء من التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثامنة مساء.

وفي قرار يتعلق بتنظيم موسم الاصطياف بالشواطئ التابعة لإقليم العرائش لسنة 2024 ، حدد عامل إقليم العرائش الشواطئ الصالحة للاستجمام في: رأس الرمل بالعرائش – بليغروسا ، الشاطئ الصغير، ميامي- و شاطئ واد خميس التابع لجماعة الساحل .

وفي نفس القرار منع عامل الإقليم، نصب الخيام كيفما كان نوعها بالشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم العرائش، و اصطحاب الكلاب بجميع أصنافها إلى الشواطئ، وكذا حراسة السيارات من طرف حراس غير مرخصين لذلك ولا تتوفر فيهم شروط ممارسة هذه الخدمة.

ولتأمين المواطنين وضمان تنبيههم إلى حالة البحر أمر العامل بالسهر على تنبيه المصطافين باستمرار بحالة البحر في الوقت المناسب وبالوسائل المعتادة بتنسيق بين مصالح الجماعة ومصالح الوقاية المدنية.

ليمنع دخول السيارات والدراجات النارية والدراجات النارية بأربع عجلات (QUAD) إلى ضفاف الشواطئ والسير بها على الرمال، ما عدا مركبات الإسعاف وتلك الخاصة بالمصالح الأمنية.

حمزة غطوس-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع