موراتينوس يثمن عاليا التزام الملك محمد السادس بتعزيز أسس السلام العالمي

الأولى كتب في 25 مارس، 2019 - 22:22 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

 

 

ثمن الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ميغيل أنغيل موراتينوس عاليا، اليوم الاثنين 25 مارس بجنيف، التزام الملك محمد السادس بتعزيز فضاءات الحوار الثقافي والتعايش، وتوطيد أسس السلام على الصعيد العالمي.

 

وفي لقاء نظمه على شرفه مكتب الأمم المتحدة في قصر الأمم، أشاد موراتينوس بالملك محمد السادس على المبادرات النبيلة التي اتخذها جلالته لفائدة تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل بين الأمم وحماية أماكن العبادة والحفاظ على التراث الثقافي والروحي لمختلف الديانات.

 

وفي رده على تدخل السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف، عمر زنيبر، الذي جدد دعم المغرب لجهود هذه الهيئة التابعة للأمم المتحدة، أبرز موراتينوس الدور الرائد للمغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، في إشاعة قيم التسامح والانفتاح والتعايش بين الأديان والحضارات.

 

وفي هذا الصدد، سلط الضوء على الأهمية التي يوليها الدستور المغربي لتعزيز وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش وحماية المواقع الدينية.

 

وشكل هذا الاجتماع فرصة لمناقشة تدابير حماية المواقع الدينية والحفاظ على طابعها المقدس.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة دعا، يوم الجمعة الماضي، تحالف الحضارات إلى إعداد خطة عمل بهدف إشراك منظومة الأمم المتحدة بشكل كلي في حماية الأماكن الدينية. وتأتي هذه الدعوة بعد الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا.

 


شاهد ايضا:

بنكيران في مكانه الصحيح بجامع الفنا

الفريق احمد قايد صالح حقائق و معلومات عن ذراع بوتفليقة اليمنىمن هو القايد صال؟هل هو رأس الفساد

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع