موجة غضب واسعة بسبب توقيف الدعم الإجتماعي على خلفية ارتفاع المؤشر

إقتصاد و سياحة كتب في 30 مارس، 2024 - 22:05 تابعوا عبر على Aabbir
الدعم الإجتماعي
عبّر

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي رسائل نصية يرجح أنها للأشخاص المستفيدين من الدعم الإجتماعي و تخبرهم بتوقيف الدعم المالي المباشر الخاص بهم، رغم توصلهم به لثلاث مرات متتالية، وذلك دون سابق إنذار، مما جعلهم يتساءلون عن أسباب هذا التوقيف خاصة وأن أغلبهم لم يتوصل بسبب ذلك.

وعمد المستفيدون الى زيارة المنصة المخصصة للدعم الاجتماعي المباشر على إثر الرسالة النصية ليفاجؤوا بارتفاع مؤشرهم ليتحاوز 9,743 و التي تمنحهم حق الإستفادة مما أثارة موجة استياء و غضب.

 

الدعم الإجتماعي

هذا، و أكدت تقارير صحفية نقلا عن مصدر مسؤول أن ” أسباب توقيف الدعم لبعض المستفيدين السابقين، تضل مختلفة ومتنوعة حسب كل حالة على حدة، غير أن أبرزها يبقى ”ارتفاع المؤشر” الذي يتم مراجعته بشكل أوتوماتيكيا من قبل الجهات الحكومية، حيث أظهر التحديث الأخير معطيات جديدة تقتضي رفع مؤشر المعنيين بها”.

أضافت المصادر ذاتها أن “أسباب توقيف دفعات الدعم الخاصة ببعض الفئات الأخرى، تعود إلى عدم أدائها لمستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لأنهم يدخلون ضمن فئات بمقدورها أداء واجبات الاشتراك (الفئة المستفيدة من أمو الشامل)، ومنها فئة العامل غير الأجير”.

تجدر الإشارة إلى أن توقيف الحكومة الدعم الاجتماعي المباشر عن مجموعة من الأسر المستفيدة منه سابقا، خلّف موجة استياء وغضب كبيرين، كما استنكر مجموعة من النشطاء توقيت حرمان الأسر المعنية من الدعم الذي تزامن مع شهر رمضان واقتراب حلول عيد الفطر، حيث طالبوا بضرورة إعادة النظر في هذا القرار وتدارك هذا “الحيف” الغير مبرر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع