موجة غضب عارم بعد إقدام مهاجر بتركيا على حرق العلم المغربي

الأولى كتب في 20 أبريل، 2020 - 16:12 تابعوا عبر على Aabbir
موجة غضب
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

 

 

في تطاول على مقدسات وثوابت الأمة، أقدام مهاجر مغربي بتركيا، على إحراق العلم المغربي، وذلك احتجاجا على عدم قيام الدولة المغربية بإعادته لأرض الوطن.

 

 

وظهر المعني، الذي ينحدر من مدينة بركان ومعروف في الجهة الشرقية، في مقطع فيديو جريئ، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقدم على إحراق العلم المغربي داخل غرفة فندق بالعاصمة التركية إسطنبول.

 

 

ولم يمر إحراق العلم المغربي دون أن يفجر موجة غضب عارم وسط المغاربة، الذين أدانوا بشدة ما اعتباروه عملا “أرعن وجبان”.
وأجمع المغاربة من خلال ردود أفعالهم على مواقع التواصل الاجتماعي، على أن إحراق العلم المغربي يعتبر مسا خطيرا بأحد رموز السيادة الوطنية وخدشا لكرامة كل المغاربة في الداخل والخارج.

 

 

وشددوا على أن الاحتجاج لا يكون أبدا بإحراق العلم الوطني، خصوصا وأنه يزال هناك المئات من العالقين داخل المغرب وخارجه، وهناك أيضا المئات من الأجانب من شتى الجنسيات، عالقون في المغرب ولم تستطع بلدانهم استرجاعهم، لأن الأمر يتعلق بإجراءات مفروضة على الكل، وتدخل في إطار توفير وضمان السلامة للجميع.

 

 

من جانبها، طالبت جمعيات الجالية المغربية بكل من تركيا وفرنسا وإيطاليا من السفير المغربي بالعاصمة التركية إسطنبول، تقديم شكاية إلى السلطات التركية في القضية ضد صاحب الفعل الشنيع، من أجل تسليمه إلى السلطات المغربية لتقديمه للعدالة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع