موجة سخرية بالجزائر بعد التعيين المتأخر للجنة برلمانية للتحقيق في وباء الكوليرا

أخبار عربية كتب في 11 سبتمبر، 2018 - 17:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

خلف القرار المتأخر للبرلمان الجزائري بإيفاد لجنة إستعلامية إلى ولاية البليدة، اليوم الإثنين 10 سبتمبر، لمعاينة الواقع الصحي والفلاحي في عدة مناطق من الولاية التي شهدت حالة إستنفار قصوى عقب تسجيل إصابات بداء الكوليرا، سخرية واسعة وسط النشطاء، خاصة أن القرار جاء بعد إعلان الجزائر القضاء على الوباء.

هذا و قد كشفت تقارير إخبارية، أن  مكتب المجلس الشعبي الوطني، وافق على إيفاد اجنة تتشكل من 10 أعضاء يمثلون لجنتي الصحة وكذا الفلاحة والصيد البحري، حيث يرتكز مهمتهم في إعداد تقرير مفصل حول الأسباب الحقيقة التي تقف وراء عودة الكوليرا إلى الجزائر بعد 20 سنة من الغياب.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة الصحة، بوعلام بوسماحة، إن الوفد البرلماني سيقوم باستطلاع الأوضاع في ولاية البليدة عبر التنقل لعدة أماكن، بهدف الخروج بتوصيات ترفع لرئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، حتى يقوم بدوره تسليمها للجهات الوصية.

ورد رئيس لجنة الصحة الانتقادات التي وجهت إلى نواب الشعب الذين تخلفوا عن تشكيل لجنة تحقيق برلمانية عقب إنتشار داء الكوليرا، بالتأكيد على أن ” البرلمان كان في عطلة، وافتتاح الدورة تم يوم 3 سبتمبر الجاري، كما أنه اتخذ في أول اجتماع للمكتب قرار إيفاد لجنة إستعلامية لولاية البليدة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع