موجة الحر بكندا..المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تعرب عن قلقها

أخبار دولية كتب في 30 يونيو، 2021 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
درجات الحرارة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

 

أعربت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، التي تشكل جزءا من منظومة الأمم المتحدة، عن قلقها إزاء موجة الحر التي تجتاح حاليا غرب كندا وشمال الولايات المتحدة، حيث تتجاوز درجات الحرارة أحيانا 45 درجة مع تسجيل أرقام قياسية في درجات الحرارة في عدة مناطق.

وأوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أنها “موجة حر استثنائية وخطيرة”، تؤثر على المناطق الأكثر اعتيادا على الطقس البارد، محذرة من أن درجات الحرارة قد تصل إلى 45 درجة مئوية أثناء النهار لمدة خمسة أيام أو أكثر، مع ليال شديدة الحرارة.

ففي كندا، على سبيل المثال، تضيف المنظمة الأممية، تم يوم الأحد الماضي تحطيم رقم قياسي مسجل قبل 84 سنة. فقد سجلت بلدة ليتون في كولومبيا البريطانية 46,6 درجة مئوية، أعلى بـ 1,6 درجة مئوية من الرقم القياسي السابق المسجل في 5 يوليوز 1937. وبعد أقل من 24 ساعة، حطم ليتون هذا الرقم القياسي مرة أخرى بالوصول إلى 47,9 درجة مئوية يوم الإثنين.

وفي أرض الصقيع، سجلت يوكون والأقاليم الشمالية الغربية أعلى درجات حرارة على الإطلاق، ليس فقط في يونيو الجاري، وإنما أيضا في شتى فترات السنة.

وبدأ ارتفاع درجة الحرارة بالفعل يوم الجمعة وسيبلغ ذروته في مطلع هذا الأسبوع في الساحل، وفي منتصف الأسبوع في المناطق الداخلية لكولومبيا البريطانية، ثم ستنتقل الحرارة شرقا إلى ألبرتا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع