موازين: الكشف رسميا عن قائمة أسماء الفنانين العرب بمنصة النهضة

الأولى كتب في 12 مايو، 2019 - 16:43 تابعوا عبر على Aabbir
موازين
عبّر

عبر ..متابعة

 

كشف مهرجان موازين إيقاعات العالم في نسخته الثامنة عشرة، من 21 إلى 29 يونيو، عن أسماء الفنانين الذين سيحيون سهرات بمنصة النهضة، حيث سيشارك ما لا يقل عن ثمانية عشر فناناً من عمالقة الموسيقى الشرقية بالوطن العربي.

 

 

ففي يوم الجمعة 21 يونيو، ستفتتح الديفا اللبنانية كارول سماحة احتفالية مسرح النهضة وستقدم هذه الفنانة متعددة المواهب أجمل الأغاني التي حققت نجاحًا و التي ميَّزت مسيرتها الفنية المبهرة ل20 عامًا. أصدرت كارول العديد من الأغاني و حصلت على العديد من الجوائز ، جائزة ” وورلد ميوزيك اوارد” كأفضل أداء في الشرق الأوسط (موناكو 2014)، و “موريكس دور” لأفضل فنانة لعام 2013

 

 

كما سيحيي المطرب محمد رضا، ابن مراكش، الجزء الأول من هذه الأمسية الفنية الإفتتاحية، وسيتغني معه الجمهور بإيقاعات الجيل الجديد من الأغنية المغربية الحديثة . رصيد محمد رضا حتى الآن ألبومان اثنان وحفلات متعددة في المغرب والخارج.

 

 

يوم السبت 22 يونيو ، ستهتز منصة النهضة بالصوت القوي الأصيل للمغني اللبناني عاصي الحلاني. “فارس الموسيقى العربية”، بـارع بأدائه للأغنية الجبلية، أكثر من 25 ألبومًا والعديد من الحفلات في المسارح الدولية المرموقة .

 

 

وصلات من الأغنية المغربية بإيقاعات شرقية ستَصدَعُ بها النهضة بصوت المطربة المغربية الشابة يسرا سعوف. اشتهرت يسرا في سن ال 20، بعد الموسم الثاني من اراب ادول، وبدأت مسيرتها الفنية بأغنية ”بغيتو يحلا لِيَّ“، ثم ” حبيبي مختلف“ و ”ما أحبك .

 

 

الأحد 23 يونيو، موعد للجمهور مع المغنية اللبنانية ميريام فارس. بعروض استثنائية، بين الأغاني العربية الحديثة والشعبية والشرقية، حققت ملكة المسرح نجاحًا مبهرا. تحرصُ ميريام دومًا على الإبداع باعتمادها التوجهات الجديدة في كل ألبوماتها و انْتِقائِها الملحنين والمنتجين المرموقين للموسيقى العربية.

 

 

ستتواصل حشود منصة النهضة في الجزء الأول من الأمسية مع الثنائي المصري أوكا وي ارتيغا. سيعرض الفنانان محمد صلاح وأحمد متولي مزيجًا مذهلاً من الموسيقى الشعبية المصرية بإيقاعات الهيب هوب. يستقطب الثنائي ملايين المشاهدات على الشبكة العنكبوتية و يحضر أكثر المهرجانات شهرة في مصر.

 

 

يوم الاثنين 24 يونيو، سوف يَسعد الجمهور بلا شك بحضور المطرب الفلسطيني محمد عساف، أصدر الفائز بجائزة اراب ايدل 2013 أربعة ألبومات ناجحة و يؤدي هذا الفنان الموهوب والمحبوب لدى جمهور الوطن العربي،جميع الألوان الشرقية، و الجبلية و الطربية و الحديثة، فاستحَقَّ هكذا أن يكون سفيرا للثقافة والفنون في فلسطين.

 

 

و سيفتتح هذه الأمسية الفنية إسم لامع في سماء الأغنية المصرية الشعبية، سعد الصغير. يجمع الفنان الملقب بـ “أمير الشعبي” في مصر بين إيقاعات البوب ​​الشرقية والأسلوب المصري التقليدي. من بين أغانيه الأكثر شهرة: ”بالعربي“، ” الكلام على مين“، ”بات بات“ و ”صباح الشقاوة.“

 

 

الثلاثاء 25 يونيو، ستغني الموهبة اللبنانية إليسا أمام جمهور منصة النهضة. تعتبرهذه الفنانة من أرقى وأعظم مبدعي الأغنية العربية في الشرق الأوسط ، وقد باعت أكثر من 45 مليون ألبوم حتى الآن.

 

 

حصلت على جائزة أفضل مطربة في الشرق الأوسط في جوائز الموسيقى العالمية لوورلد ميوزيك أواردس 2010، 2005،2006

 

 

سيحيي حميد حضري الجزء الأول من الحفل و سيعرض أمام محبيه مجموعة من العناوين التي صنعت شهرته. فاز هذا المغني وكاتب الأغاني الشفشاوني الأصل بالمركز الأول في ستار أكاديمي المغاربي و أنشأ مجموعته فوزيون “ألما”، ثم انضم إلى فرقة “مازاغان” لينطلق بعد ذلك في مسيرة بمفرده.

 

 

الأربعاء 26 يونيو، مُمَثَّلَينِ بالفنانين وليد توفيق و ديانا كرزون، سيكون لبنان والأردن ضيفا شرف احتفالية هذه الأمسية.

 

 

أمضى المغني والممثل اللبناني وليد توفيق معظم حياته المهنية في مصر. وهو مشهور على نطاق واسع في الوطن العربي بأدائه الحالم . كان مروره سنة 1973 في البرنامج التلفزيوني اللبناني الشهير “ستوديو الفن” محطة انطلاق مسيرته الفنية الناجحة. لعب وليد توفيق أدوارًا عديدة للأفلام المصرية العظيمة و أقام حفلات موسيقية على أعظم المسارح، في قرطاج ، تونس ، وكذلك في الأردن والمغرب وسوريا ومصر. في جُعْبَتِهِ حوالي 600 أغنية كتبها وألّفها كتاب مرموقون من العالم العربي.

 

 

أما بالنسبة للأردنية ديانا كرزون، فقد اشتهرت بعد فوزها بالموسم الأول من سوبرستار 2003 (النسخة العربية من نيو ستار). أصدرت ديانا، المغنية ومقدمة البرامج التلفزيونية والممثلة، 4 ألبومات حتى الآن. هي حاليًا واحدة من أشهر المطربات في الأردن.

 

 

يوم الخميس 27 يونيو، ستهتز منصة النهضة بالحضور القوي و الصوت الشجي للمطرب اللبناني رامي عياش. ”قلبي مال“ و ” مجنون“ و دوره في مسلسل “أمير الليل” نجاحات كبيرة حاز بها الفنان على أهم الجوائز العربية المرموقة. رامي هو أيضًا المؤسس للمنظمة غير الحكومية عياش الطفولة، المكرسة لتعليم الأطفال وتأهيلهم.

 

 

سيتغنى الجمهور مع المطربة المغربية حسناء زلاغ في الجزء الأول من الأمسية بعناوين ألبومها ”وَفَّرْ كلامك“، الذي أنتجته روتانا في نوفمبر 2009. بنبرة صوت جميلة وخيارات موسيقية جيدة، اشتهرت حسناء زلاغ على صعيد المغرب و العالم العربي بعد مرور لافِتٍ باستودو دوزيم و اشتغالها مع عمالقة الموسيقى العربية.

 

 

سيشهد مسرح النهضة يوم الجمعة 28 يونيو عرضين متميزين، سيكون لهما وقع طيب في نفس الجمهور:

 

مع المطربة اللبنانية نجوى كرم وصوتها الجبلي القوي. ديفا بكل ما في الكلمة من معنى، “شمس الأغنية العربية”، نجوى كرم، من أشهر الفنانات في الشرق الأوسط تَتَلمَذتْ بمدرسة بيروت للموسيقى و بدأت عملها على الساحة الفنية عام 1989 بعناوين: ما بسمحلاك، يا حبايب،نغمة الحب و هيدي حلو. حصلت النجمة نجوى كرم على عدد كبير من الألقاب والجوائز و باعت أكثر من 60 مليون قرصا في جميع أنحاء العالم و تُحَقِّق ألبوماتها أفضل المبيعات في الوطن العربي.

 

 

ومع الفنان المصري أبو، في الجزء الأول من الحفلة. هذا الفنان الموهوب يؤلِّفُ و يُلحِّن، بدأ أبو في جوقة قبل أن يبدأ حياته المهنية كمطرب في عام 2013 وبفضل الكتابة الفريدة أصبح ظاهرة عربية حقيقية. أغنيته مع الممثلة المصرية يسرا ”ثلاث دقات“صُنِّفَتْ ”أغنية العام“ لسنة 2017.

 

 

السهرة الختامية لمنصة النهضة، يوم السبت 29 يونيو، ستُشعل لهيب عشق الحشود مع علَمٍ من الخليج، الفنان الإماراتي الكبير حسين الجسمي. يحتفل الجسمي بـ 15 عامًا من الإبداع و هو لم يبلغ بَعْدُ الأربعين، حصل على جائزة غولدن موريكس لأفضل مطرب عربي و ثلاث جوائز في ميوزيك أواردص. ساهم حسين الجسمي بشكل كبير في نشر الثقافة الموسيقية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى ما هو أبعد من دول الشرق الأوسط.

 

 

سيلتقي الجمهور في بداية هذه الأمسية الإسثتنائية مع الفنانة الشابة زينب أسامة، التي بدأت مسيرتها الفنية بالفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الغناء في دار الأوبرا المصرية و فوز ب اكس فاكتور 2013 و فوز بالموسم التاسع من ستار أكاديمي العربي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع